الاحتلال يفرض طوقا عسكريا في الضفة الغربية وسقوط شهداء وجرحى

فرضت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” اليوم الخميس طوقا عسكريا مشدّدا على مخيم “نور شمس” شرق مدينة طولكرم، ومنعت التجول فيه ودفعت بآلياتها وجرافاتها عند مداخله ومحيطه.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها، إنّ قوات احتلال كبيرة ترافقها جرّافات عسكرية، اقتحمت المخيم من مختلف جهاته وانتشرت في شوارعه وأحيائه، خاصة في منطقة المحجر وجبل النصر، في الوقت الذي داهمت فيه عشرات منازل المواطنين الفلسطينيين وعاثت فيها دماراً وتخريباً واتخذت منها أماكن لقنّاصيها.

وأفيد أنّ جرافات الاحتلال قامت بتخريب مقاطع من الشارع الرئيس للمخيم المعروف بشارع “نابلس” وشارع “المقبرة” وصرح “الشهيد سيف أبو لبدة” عند مدخل المخيم والعديد من الشوارع المتفرعة بين المنازل.

وحطّمت قوات الاحتلال مركبات المواطنين الفلسطينيين المتوقفة أمام منازل أصحابها وعاثت خرابا في الممتلكات العامة والخاصة في شوارع المخيم، وفجرت أسوار العديد منها وأغلقت جرّافات الاحتلال مدخل المخيم بالسواتر الترابية.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية عند المفترقات الرئيسة للمدينة، ومنعت حركة تنقل المواطنين الفلسطينيين ومركباتهم خاصة في شارع “شويكة” شمال طولكرم والحي الغربي وشارع “فرعون” جنوب

وجرت مواجهات واشتباكات مسلحة من فجر اليوم الخميس، حتى ما بعد ساعات الظهر بين المقاومين وقوات الاحتلال التي اجتاحت مخيم نور شمس شرقي مدينة طولكرم، ونفذت عمليات تدمير واسعة في البنية التحتية والممتلكات.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في تحديث لها مساء اليوم الخميس بسقوط 5 قتلى برصاص القوات الإسرائيلية في مخيم نور شمس شرقي مدينة طولكرم.

وقالت وزارة الصحة في تغريدة لها “شهيد رابع في طولكرم جراء اعتداء الاحتلال على مخيم نور شمس، ما يرفع حصيلة الشهداء في المخيم منذ صباح اليوم إلى 5 شهداء”.

وكان فتى فلسطيني يبلغ من العمر 16 عاما قتل في مخيم نور شمس صباح الخميس بعد إصابته برصاص الاحتلال.

كما أفادت وسائل إعلام محلية في فلسطين، بأن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم الفلسطينية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” إن أربعة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم طفل حالته خطيرة، واعتقل آخرون، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالمخيم.

ونقلت الوكالة عن مصادرها قولها إن “قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، واندلعت مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة خطيرة لطفل (14 عاما) بالرصاص الحي في الرأس، وثلاثة مواطنين آخرين في الأطراف السفلية، نقلوا الى احدى المستشفيات في بيت لحم”.

فيما شهدت المخيمات الفلسطينية في لبنان أمس الأربعاء، مسيرات جماهيرية غاضبة تنديدا بالمجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي بقصف المستشفى المعمداني في غزة والذي ذهب ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

وعبر المتظاهرون عن غضبهم ورفضهم لحرب الإبادة وللمجازر المرتكبة بحق الاطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة، كما عم الاضراب العام كافة المخيمات التي تشهد حدادا على الشهداء الذي سقطوا خلال هذا العدوان، واستنكارا للصمت الدولي المخجل إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى