عشرات الوقفات بمدن مغربية تنديدا بمجازر الاحتلال في غزة ودعما للمقاومة ورفضا للتطبيع

نظمت هيئات مدنية وطنية عشرات الوقفات الداعمة للشعب الفلسطيني أمس الأربعاء 18 أكتوبر 2023، بعدة مدن مغربية، وأدانت مجزرة المستشفى المعمداني، واستنكرت العدوان المستمر على قطاع غزة منذ 13 يوما.

وتم تنظيم وقفة شعبية في ساحة باب دكالة بمراكش وكذلك ساحة مسجد الكُتبية، رفع خلالها المحتجون لافتات تندد بالإجرام “الإسرائيلي” ضد الشعب الفلسطيني والمدنيين العزل بعضها بالإنجليزية تقول “لا يحتاج الأمر أن تكون مسلما لكي تتضامن مع فلسطين يكفي أن تكون إنسانا”، ورددوا شعارات تحيي المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني وتستنكر التطبيع الرسمي مع العدو.

وفي مدينة الدار البيضاء، تم تنظيم وقفة أمام قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية، احتشد خلالها جموع المشاركين رافعين أعلام فلسطين، ولافتات تحمل عبارات فلسطين قلب الأمة، بالروح والدم نفديك يا فلسطين، ورددوا شعارات إدانة للاحتلال الإسرائيلي وامريكا الداعمة له لما يقوم به من مجازر في قطاع غزة منذ 12 يوما خلفت آلاف الشهداء وآلاف الجرحى.

ونظمت هيئات مدنية بكل من الرباط وسلا، وقفات  دعم ومساندة وتضامن مع الشعب الفلسطيني، بشعار ساكنة سلا المجاهدة مع طوفان الأقصى وضد التطبيع، رفع خلالها المشاركون شعارات تندد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المستمر على قطاع غزة، وعبروا عن تضامنهم مع فلسطين ومقاومتها.

ولبت ساكنة مدينة العيون النداء، وخرج سكانها للتضامن مع الشعب الفلسطيني الصامد، وتنديدا بجرائم الاحتلال في قطاع غزة والإبادة الجماعية التي يمارسها كل يوم بحق الشعب الأعزل وقتل الأطفال والنساء والرضع، ورفع المشاركون أعلام فلسطين ورددوا شعارات تدعم المقاومة والشعب المرابط، ورددوا وثيقة العد الأبي.

وفي مدينة طنجة خرج الآلاف في وقفة حاشدة في ساحة الأمم، بشعار نداء النصرة دعما لطوفان الأقصى، وتنديدا بالجرائم الوحشية للاحتلال الإسرائيلي، حيث رفع المشاركون شعارات حيت فيها معركة طوفان الأقصى وطالبت بإغلاق مكتب الاتصال بالرباط.

وفي مدينة مكناس خرج العشرات من المتظاهرين تلبية لنداء هيئات مدنية محلية، بساحة نيم بحمرية، تنديدا بالجرائم الصهيونية على قطاع غزة كان آخرها مجزرة مستشفى المعمداني التي راح ضحيتها أكثر من 1200 ما بين شهيد وجريح. كما رفع المتظاهرون أعلام فلسطين ولافتات تضامنية مع المقاومة الفلسطينية، ومستنكرة للتطبيع مع الاحتلال الذي يقتل المدينيين الأبرياء بدم بارد.

وخرج عشرات المتظاهرين بمدينة القنيطرة استجابة لنداء هيئات مدنية محلية، دعما للشعب الفلسطيني ولمعركة طوفان الأقصى، ورفعوا خلالها أعلام فلسطين وشعارات دعم للمقاومة ولقطاع غزة وشعبها، واستمعوا لكلمات الهيئات المنظمة وسط الساحة الإدارية لبلدية المدينة.

وبمدينة سيدي سليمان خرج العشرات استجابة لنداء وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي”، بساعة غزة وسط المدينة، رفعوا خلالها الاعلام الفلسطينية وشعارات دعم لفلسطين ولمقاومته الباسلة، واستنكارا لمجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والمتواصلة منذ 13 يوما.

وفي مدينة الرشيدية عبر المشاركون في وقفة الأربعاء عن تضامنهم المطلق مع الشعب الفلسطيني ومقاومته، مجددين رفضهم لتطبيع مع الكيان الذي يحتل الأرض ويقتل المدنيين العزل، وتم رفع علم فلسطين، والتأكيد على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني حتى النصر.

وخرج المتظاهرون في مدينة انزكان تلبية لنداء الهيئات المدنية المنظمة للوقفة، في ساحة الفضيلة، نصرة لقضية الفلسطينية وتنديدا بالأعمال الوحشية للاحتلال الإسرائيلي، الذي يرتكب المجازر يوميا في قطاع غزة ردا على معركة طوفان الأقصى التي أربكته وأثخنته بالقتلى والجرحى والأسرى. ورفع المشاركون شعارات داعمة للمقاومة وللشعب الفلسطيني الصامد، ومنددة بقتل المدنيين العزل في المستشفيات والمدارس وغيرها.

وبساحة فلورانسا وسط مدينة فاس، خرج المتظاهرون كبارا وصغارا تلبية لنداء الهيئات المدنية المنظمة لفعاليات التضامن فلسطين، رفعوا خلالها أعلام فلسطين ورددوا شعارات تحيي المقاومة الباسلة، وتدعم الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع في مواجهته للمحتل. وعبروا عن مناصرتهم لقضية فلسطيني كقضية وطنية للشعب المغربي، وتديدا للجرائم الصهيونية المتواصلة كل يوم منذ بدء معركة طوفان الأقصى.

وشهدت مدينة صفرو وقفة تضامنية بمدارة السلاوي، عرفت حضورا شعبيا من مختلف شرائح الساكنة رفع خلالها الحاضرون عدة شعارات من قبيل: و”فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”، وتم  قراءة كلمة تشيد بالمقاومة الباسلة وملحمتها طوفان الأقصى وتدين المجازر الوحشية لمجرمي الحرب الصهاينة وتدعو لوقف مسلسل التطبيع مع العدو الصهيوني.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى