الدكتور أحمد كافي يقدم ويوقع كتابه “دعوى المساواة في الإرث” برواق حركة التوحيد والإصلاح

قدم أستاذ التعليم العالي للدراسات الإسلامية أحمد كافي اليوم السبت 3 يونيو 2023، كتابه الجديد بعنوان “دعوى المساواة في الارث قاعدة التَّضْعِيف في الميراث بين الذكور والإناث نظرات في القاعدة والعلة”،  المعروض برواق حركة التوحيد والإصلاح في المعرض الدولي للكتاب، والصادر ضمن سلسلة دراسات الصادرة عن مركز مقاصد للدراسات والبحوث، 

ووقع نائب رئيس تحرير مجلة الفرقان كتابه الجديد بحضور مجموعة من الطلبة والباحثين والمهتمين، موضحا في كلمة بالمناسبة أن الكتاب الجديد يأتي في سياق مناقشة تعديل مدونة الأسرة، و يبين من خلال الفقه المقارن مع مجموعة من الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا.. محاسن نظام الإرث الذي قدمته الشريعة الإسلامية والتفوق على باقي الأنظمة.

وأكد عضو المنتدى العالمي للوسطية أن كتاب “دعوى المساواة في الارث” ينقسم إلى قسمين، يتمحور القسم الأول منه حول الجانب النظري، بينما يغطي القسم الثاني تقعيد الشريعة حول نظام الإرث، مشددا على أن القناعة راسخة أن القرآن الكريم ما فرط في هذا المجال أي شيء فيه مصلحة للبشرية.

وألف الدكتور أحمد كافي عدة مؤلفات منها “المنطق التشريعي في الإرث” و”السياسة الشرعيىة المعاصرة أحكام ومقاصد” و”الإمام مالك والمذهب المالكي” و”قضايا شرعية في مدونة الأسرة” و”مشاريع الإصلاح السياسي بالمغرب في القرنين التاسع عشر والعشرين” و”توثيق الزواج فقها وقانونيا”.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى