تركيا تنضم لدعوى الإبادة الجماعية ضد “إسرائيل”

أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء 01 ماي 2024 بأنقرة، انضمام بلاده إلى دعوى “الإبادة الجماعية” التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل” في محكمة العدل الدولية.

وأشار فيدان إلى أنه لمس خلال مباحثاته في العاصمة السعودية الرياض مع الدول التي تعترف بفلسطين وخاصة ضمن منظمة التعاون الإسلامي ودول الجامعة العربية، أن بعضها مستعد لاتخاذ موقف بشأن دعوى الإبادة الجماعية ضد “إسرائيل” لدى محكمة العدل الدولية.

وأضاف المتحدث بأن نيكاراغوا وكولومبيا اتخذتا موقفا ملموسا بشأن القضية، معربا عن تمنياته بسير الدعوى بمحكمة العدل الدولية باتجاهها الصحيح مع هذه الخطوة التي اتخذتها تركيا.

وأكد فيدان أن الاحتلال “الإسرائيلي” يواصل ارتكاب جرائم ضد المدنيين الفلسطينيين بقدر كبير من التهور والجرأة على الرغم من ردود فعل المجتمع الدولي، مشددا على أن ضمير تركيا، والفلسطينيين والدول الأخرى الساعية للعدالة والقانون، والمجتمع الدولي لن يقبل مساعي “إسرائيل” لإخضاع الشعب الفلسطيني.

وقال “نحن أمام خيارين: فإما أن نكون إلى جانب القانون والإنسانية، أو نكون إلى جانب القمع وسندفع جميعا ثمن المشاكل التي سببها ذلك”.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى