وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تطالب البرلمان بإلغاء لجنة الصداقة مع الصهاينة

احتشد عشرات المغاربة أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط يوم الأربعاء 27 دجنبر 2023 من أجل تأكيد دعمهم للشعب الفلسطيني في مواجهة محرقة صهيونية راح ضحيتها أزيد من 21 ألف شهيد وأزيد من 50 ألف مصاب.

وانتقد رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أحمد ويحمان بالمناسبة استمرار التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي”، قائلا نحن على أبواب ثلاثة أشهر عن انطلاق عملية “طوفان الأقص”ى ولم يتم الاستجابة لمطالبهم، موضحا أن المغاربة يطالبون بإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط، وإلغاء لجنة الصداقة المغربية “الإسرائيلية”.

وقال الكاتب العام لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عزيز هناوي إن دماء الشهداء الفلسطينيين لن تمض سدى، وإنما يمضي الاحتلال كما مضت قوي العدوان في التاريخ.

وأشار هناوي إلى أن المقاومة الفلسطينية بإطلاقها عملية “طوفان الأقصى” أكدت أنه يمكن هزيمة الاحتلال “الإسرائيلي” مهما قيل إنه الجيش الذي لا يقهر، مضيفا أن الشعب الفلسطيني رفع السقف عاليا بتلك العملية وغزو الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي.

ولوح المتضامنون بالأعلام الوطنية والفلسطينية تجسيدا للموقف الثابت للشعب المغربي عبر تاريخه الشاهد على دعم الشعب الفلسطيني، كما رفعوا لافتات تطالب بفتح المعابر وإغاثة سكان قطاع غزة المحار لأزياد من سبعة عشر سنة.

وطالب المتضامنون بحل وإلغاء مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية “الإسرائيلية”، وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط، وكذا مغادرة مكتب الاتصال في تل أبيب وإلغاء كل اتفاقيات التطبيع.

موقع الإصلاح 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى