4345 مستوطنا يقتحمون الأقصى خلال أسبوع “الفصح العبري”

اقتحم 4345 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك على مدار أسبوع “الفصح العبري” من 23 أبريل إلى غاية 29 منه، وأدوا طقوسا توراتية في المسجد وعند أبوابه، فيما فشلت محاولات “جماعات المعبد” تهريب القربان لتقديمه في الأقصى.

وأكدت مؤسسة القدس الدولية أن المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى خلال هذه الفترة استطاعوا أداء الطقوس التي فرضوها في الأعوام السابقة، من ضمنها الصلوات العلنية، إلى طقس الانبطاح، واقتحام المسجد بالثياب البيضاء.

وأضافت المؤسسة أن المسجد الأقصى شهد عدوانا حضّرت له “جماعات المعبد” لأسابيع، وكثفت محاولاتها لتتمكن من تقديم القربان، موضحة أنها قدمت طلبا إلى الشرطة للسماح لها بذلك، ورصد مكافآت لحث أنصارها على تقديم القربان في الأقصى، في خطوة تتكرر للعام الثالث على التوالي.

وأكدت المؤسسة أن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” عمدت إلى التضييق على الأهالي ومنعهم من الدخول إلى الأقصى، وأبعدت المرابطين من محيط الأقصى وأجبرتهم على مغادرة طريق باب السلسلة، منذ بداية العدوان على غزة وكجزء من سياسة توفير جوّ “مريح” للاقتحامات. 

وأوضحت مؤسسة القدس الدولية أن الاقتحامات خلال هذه الفترة مرت في ظل غياب حالة التصدي من قبل المرابطين، للوقوق في وجه المقتحمين وعرقلة جولاتهم في الأقصى.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى