مدن مغربية لبت نداء “جمعة الغضب” ونظمت وقفات تنديدا بمجازر الاحتلال في غزة

شهدت مدن مغربية أمس الجمعة وقفات ومسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب مسعورة منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر 2023.

واستجابت العديد من المدن لنداء “جمعة الغضب” التي دعت لها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، بتنظيم وقفات تضامنية واحتجاجية انطلقت بوقفة مركزية أمام البرلمان وسط العاصمة الرباط مساء أمس الجمعة 27 أكتوبر 2023.

ولبّت مدينة مراكش لنداء “جمعة الغضب”، حيث نظمت حركة التوحيد والاصلاح ومجموعة من الشركاء، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني واستنكارا للمذابح التي يتعرض لها في قطاع غزة، منذ 22 يوميا بشكل مستمر.

وخلال الوقفة التي شهدتها ساحة مسجد الكتبية، ردد الحضور شعارات تأييد للمقاومة الفلسطينية، مؤكدين على ضرورة فتح المعابر من أجل إيصال المساعدات الإنسانية والطبية للسكان المحاصرين، وطالبوا بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم وطرد ممثليهم من المغرب.

وفي مدينة طنجة، انطلقت مسيرة تضامنية كبيرة نظمتها المبادرة المغربية للدعم والنصرة في شوارع المدينة، رفع خلالها المشاركون أعلام فلسطين، ورددوا شعارات تندد بالجرائم الإسرائيلية على فلسطين، ودعما للمدنيين وللمقاومة.

وأكدت الجموع على ضرورة استمرار فعاليات التضامن والدعم للشعب الفلسطيني، الذي يواجه آلة القتل الإسرائيلية التي قتلت منهم أكثر من 7000 شهيد، كما عبروا على مركزية القضية الوطنية عند الشعب المغربي وبجانبها القضية الفلسطينية التي هي قضية الأمة كلها.

وشهدت مدينة الفقيه بن صالح وقفة تضامنية مساء أمس الجمعة، نظمتها الهيئات المدنية بالمدينة، عبّر خلالها المشاركون عن دعمهم لفلسطين وقطاع غزة خاصة، ونددوا عن استنكارهم لجرائم الإسرائيلي المسعور ضد القطاع والذي لم يتوقف منذ 22يوما، مطالبين بإسقاط التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال في بلادنا، رافعين أعلام فلسطين وشعارات دعم للمقاومة.

وتعرف المدن المغربية احتجاجات شعبية حاشدة متواصلة تنديدا بالعدوان “” على قطاع غزة، حيث تشهد بعض المدن احتجاجات ليلية بشكل يومي، خاصة طنجة وتطوان والرباط والدار البيضاء.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى