في وقفة شعبية أمام البرلمان.. المرأة المغربية تتضامن مع نضالات المرأة الفلسطينية وتحيي صمودها

احتفى المتظاهرون في وقفة شعبية أمام البرلمان مساء اليوم بصمود المرأة الفلسطينية في معركة طوفان الأقصى، ومواجهة حرب الإبادة الجماعية الصهيو_أمريكية.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بمناسبة اليوم العالمي تحت شعار “المرأة الفلسطينية..عمود القضية .. وعنوان المقاومة” شعارات تعبر عن دعم المرأة المغربية لنضالات المرأة الفلسطينية وخاصة المراة الغزاوية وصمودها في وجه آلة القتل الهمجي للاحتلال “الإسرائيلي”.

واعتبر المتظاهرون المرأة الفلسطينية أيقونة القضية، وعمود كل عناوين المقاومة والصمود في وجه مجازر الآلة الصهيونية في غزة طيلة أكثر من خمس أشهر من العدوان والمجازر.

وطالبت المناضلة فاطمة أفيد في كلمتها باسم “مجموعة العمل من أجل فلسطين” بوقف العدوان وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة فورا، وانسحاب قوات الاحتلال من أراضيه، وتمكين جميع أبنائه ممن أجبروا من النزوح بالعودة إلى منازلهم، ووقف سياسة التجويع والتعطيش التي يعاني منها، وفك الحصار في الداخل والخارج عنه ومده بكل الاحتياجات والمساعدات دون استثناء.

ودعت المجموعة من خلال هذه الكلمة إلى توفير الحماية الدولية الفورية لأبناء الشعب الفلسطيني، والعمل على ملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب من الكيان المحتل على الجرائم التي اقترفوها، وتقديمهم لمحاكم الجرائم الدولية، وتعويض أهالي الضحايا لما تعرضو له من جرائم مختلفة.

كما طالبت المتحدثة بفك الحصار عن قطاع غزة والضفة الغربية، بما في ذلك مدينة القدس المحتلة، وفتح المعابر والحدود واحترام حرية التنقل والكرامة كباقي شعوب العالم، داعية كل القوى في العالم والحركات النسائية إلى مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني بكل أشكاله.

وأدانت فاطمة أفيد الاعتداء السافر، الذي استهدف مقر الاتحاد العام لنقابة فلسطين وأعلنت تضامن مجموعة العمل مع الطبقة العاملة في فلسطين، داعية جميع القوى الفلسطينية للوحدة كشرط أساسي وحافز هام لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني لمواجهة العدوان وإفشال أهدافه.

ومن جهته، أكد الدكتور عبد القادر العلمي منسق “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” أن وقفة اليوم تكتسي طابعا خاصا؛ لأنها تصادف اليوم العالمي للمرأة، وقال :” نحن نعرف ما تعانيه المرأة الفلسطينية الصامدة على أرض فلسطين، وتواجه ببسالة وشجاعة منقطعة النظير آلة الحرب الصهيونية التي تحصد أرواح الفلسطينيين من نساء وأطفال ورجال وكل ما يمشي على الأرض تحصده هذه الآلة الوحشية الجهنمية”.

وأشار العلمي في تصريح خص به موقع “الإصلاح” على هامش الوقفة الشعبية إلى الحضور النسائي الكبير في الوقفة، ودعم كل الشعارات المرفوعة للمرأة الفلسطينية والشعب الفلسطيني في كفاحه العادل من أجل وقف حرب الإبادة، التي يتعرض لها ومن أجل تحرير الأرض الفلسطينية واستعادة كل الحقوق للشعب الفلسطيني.

وأفاد منسق المجموعة أن هذه الوقفات التي امتدت على أكثر من خمسة شهور، تطالب المسؤولين في بلادنا بإيقاف التطبيع وإنهاء كل أشكال التعاون أو الاتصال مع العدو الصهيوني الغاصب.

وفي السياق نفسه، قال الأستاذ رشيد فلولي منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة “قررنا أن تكون بصمة النساء قوية في هذه الوقفة لتوجيه تحية للمرأة الفلسطينية اليوم عبر العالم وللمرأة المغربية أيضا بنضالها،  وطبيعي أن المرأة الفلسطينية  تستحق التقدير والاحتفاء وأن يذكر اسمها في العالم”.

وأوضح فلولي في تصريحه لموقع “الإصلاح” إلى أن المرأة الفلسطينية اليوم، أصبحت أيقونة للحرية ورمزا للتحدي والصمود في وجه القوى الصهيونية والاحتلال الصهيوني المدعوم أمريكيا وغربيا، وقدمت الشهداء ما يقارب تسعة آلاف شهيدة ارتقت عند ربها، مضيفا أنها كسرت بصمودها العنجهية الصهيونية وتصدت لها، وقالت لا للكيان الصهيوني رغم القصف والدمار الشامل والإبادة الجماعية، حيث لم يستطع أن يكسر الشعب الفلسطيني لأن المرأة الفلسطينية هي التي ربت وأرضعت أبناءها حب فلسطين والتحدي.

ووجه الفلولي التحية للمرأة الفلسطينية والمرأة الغزاوية، مؤكدا أن المرأة المغربية بجانب المرأة الفلسطينية، لأنها تخرج في التظاهرات وفي الوقفات منذ السابع من أكتوبر الماضي، وتعبر عن انخراطها التي تخوضها المرأة الفلسطينية، وإن شاء الله يتوقف العدوان وحرب الإبادة الجماعية ويكون دور المرأة الفلسطينية كبير في تحقيق النصر حتى تحرير الأقصى والقدس من الاحتلال الصهيوني.

وقد عرفت الوقفة اليوم مشاركة عدد من الهيئات المدنية والسياسية والنقابية والحقوقية، وواصلت حركة التوحيد والإصلاح تسجيل حضورها لدعم القضية الفلسطينية قيادة وأعضاء ومتعاطفين، بحضور الأستاذ رشيد العدوني نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح، والأستاذ عبد الرحيم شيخي الرئيس السابق للحركة وعضو مجموعة العمل، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للحركة، كما تميزت وقفة اليوم بفقرات تضامنية ومساهمات لأطفال مغاربة مع أطفال فلسطين.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى