برلماني ينتقد “رداءة” البرامج التلفزية خلال شهر رمضان

انتقد عضو مجلس النواب مولاي المهدي الفاطمي ما سماه بـ”رداءة” البرامج التلفزية خلال شهر رمضان، مشيرا إلى عدة اختلالات طبعت هذه البرامج منها غياب الإبداع والتكرار وضعف الجودة.

وقال النائب البرلماني في سؤال وجهه إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل: “نقر ونعترف بأننا لم نعد نقوى على مواجهة هذا المد الجارف من الرداءة، ولم نعد نقوى على مجابهة التهافت على برامج رمضان وتتفيهها، واحتكارها ضدا على أطر وكفاءات ومواهب المغرب”.

وأوضح البرلماني، أن إنتاجات هذا الموسم أثبت أنها ليست موجهة إلى الجمهور بقدر ما هي موجهة إلى المنتجين، الذين هم أدرى بفوائدها، مضيفا أن هذه البرامج تدل على درجة الحضيض التي وصل إليها المشهد الإعلامي والفني المغربي.

وطالب الفاطمي وزير الشباب والثقافة والتواصل بالكشف عن الإجراءات التي سيتخذوها لتحسين جودة البرامج الرمضانية المعروضة على القنوات التلفزيونية المغربية، مسائلا إياه عن مدى إجراء تقييم شامل لبرامج هذا الموسم الرمضاني. 

وساءل البرلماني الوزير عن وجود إستراتيجية واضحة للتعامل مع مشكلة التكرار في الوجوه والحالات والمشاهد في البرامج الرمضانية، التي تثير استياء الجمهور، والخطوات الرامية إلى تشجيع الإبداع والابتكار في صناعة البرامج التلفزيونية بما يتناسب مع متطلبات الجمهور المغربي.

ودعا الفاطمي وزير الشباب والثقافة والتواصل إلى إطلاق مبادرات أو مشاريع؛ تهدف إلى تحفيز المنتجين على إنتاج برامج هادفة ومحتوى ثري يعكس الهوية والقيم الثقافية المغربية، متسائلا عن النتائج التي توصلت إليها الوزارة بشأن جودة هذه الإنتاجات.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى