“الصحافة المغربية” تتضامن مع الصحافيين الفلسطينيين في لقاء بالبيضاء

نظمت “النقابة الوطنية للصحافة المغربية” مساء أمس الإثنين 12 فبراير 2024، لقاء تضامنيا مع الصحافيين الفلسطينيين، بدار المحامي بالدار البيضاء.

وقدم ناصر أبو بكر رئيس نقابة الصحافيين الفلسطينيين، صورة عن الوضع المأساوي في قطاع غزة، وما يطال الجسم الصحافي الذي يحاول كيان الاحتلال وأده لوقف نقل ما يجري من عملية قتل ممهنج بالقطاع. واستحضر أرقاما عن أعداد الصحافيين الذين لقوا مصرعهم جراء الهجوم العدواني الوحشي منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث بلغ عدد الصحافيين الشهداء 120 صحافيا.

وأكد ناصر أبو بكر – حسب ما نقله موقع النقابة الوطنية للصحافة المغربية – أن هناك حرب إبادة جماعية للصحافيين الفلسطينيين، موردا في هذا السياق أن “1300 صحافي تم قتلهم من طرف جيش إسرائيل، أي حوالي 10 بالمائة من صحافيي غزة”. كما أبرز أن الاحتلال “الإسرائيلي” أقدم على تدمير كل المؤسسات الإعلامية بقطاع غزة، بينما صار عشرات الصحافيين أسرى، مشيرا إلى أنهم يعملون تحت القصف وبين الجثث والمنازل المهدمة، وينقلون حقيقة الأوضاع في كل هذه الظروف.

وعبر السفير الفلسطيني بالرباط، جمال الشوبكي، – حسب نفس المصدر – عن شكره للمغرب على دعم القضية الفلسطينية العادلة،  منبها إلى أن الشعب الفلسطيني، يواجه هذه الايام تحديا كبيرا وخطيرا على مسار القضية الفلسطينية.

وحذر الشوبكي من أنه يراد إدخال القضية الفلسطينية إلى مرحلة جديدة ومختلفة كليا، وقال ” نحن أمام مذبحة شاملة يراد منها القضاء على معالم الوجود الفلسطيني، ومسح أي أمال الأفق السياسي، يمنح شعبنا الحق في تقرير مصيره واستقلاله”.

ودعا عبد الكبير اخشيشن رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، الإعلام الوطني والدولي إلى التحرك لمواجهة الرغبة الجامحة لإبادة شعب غزة وطمس القضية الفلسطينية قائلا “لا يمكن أن نترك هذه الجريمة تعيش بيننا”.

وأضاف اخشيشن “نحن هنا لنعيد الصرخة مرة أخرى ونقول إن تحول الصمت إلى عقيدة لا يمكن أن نقبله” معبرا عن أسفه العميق للمعانات اليومية للزملاء الصحفيين الفلسطينيين اللذين يعانون في صمت رهيب للمنظمات الدولية لحماية حرية الصحافة.

وحضر اللقاء التضامني الذي نظمته النقابة الوطنية للصحافة المغربية، جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالمغرب، وناصر أبوبكر نقيب الصحافيين الفلسطينيين، إضافة إلى أعضاء من الاتحاد الدولي للصحافيين، وفعاليات حقوقية وطنية.

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى