وقفة شعبية بالرباط تجسد تضامن المغاربة مع الشعب الفلسطيني وترفض التطبيع

احتشد عشرات المغاربة مساء اليوم الجمعة في وقفة شعبية أمام مقر البرلمان بالرباط للتضامن مع الشعب الفلسطيني، استجابة لدعوة مجموعة العمل الوطنية لأجل فلسطين، وانخراطا في الحملة الدولية تحت شعار: “افتحوا موانئ غزة”.

ورفعت في الوقفة  شعارات تضامنية مع فلسطين، منددة بجرائم الكيان الصهيوني الغاصب في حق الشعب الفلسطيني الأعزل والانتهاكات التي تطال المسجد الأقصى بالقدس الشريف. و نددت الشعارات بالتطبيع  معتبرة إياه نقضا للعهد مع القدس، داعية لمقاومة التطبيع ومساندة الشعب والمطالبة برفع الحصار عن غزة

و رفعت لافتات في الوقفة تتضمن عدد من الرسائل  التضامنية مع الشعب الفلسطيني من أبرزها “التطبيع ينقض عهدنا بالقدس فنعم لمقاومة التطبيع” و”المغرب ينصر القدس ويرفض التطبيع” و”مغاربة من أجل القدس وضد التطبيع مع حملة افتحوا موانئ غزة”.

وقد تم بالمناسبة قراءة بيان الوقفة الشعبية عن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، تلاه أحمد ويحمان رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، ندد  بالجرائم الصهيونية والانتهاكات التي ترتكبها في المسجد الأقصى، كما ندد بتخاذل الأنظمة العربية والإسلامية في ظل هذه الجرائم، وأكد على رفض مجموعة العمل الدائم للتطبيعوهرولة مجموعة من الدول العربية للتطبيع وخيانتها للقضية الفلسطينة.

واختتمت الوقفة بحرق علمين للكيان الصهيوني تعبيرا عن الرفض الشعبي لكافة الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الكيان والحكومة الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

احتشد العشرات من المغاربة مساء اليوم الجمعة في وقفة شعبية أمام مقر البرلمان بالرباط  استجابة لدعوة مجموعة العمل الوطنية لأجل فلسطين للوقفة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وانخراطا في الحملة الدولية تحت شعار: "افتحوا موانئ غزة".

وقد شهدت الوقفة مشاركة عدد من الهيئات المدنية والسياسية والنقابية والحقوقية وقيادات وطنية وجهوية وإقليمية لحركة التوحيد والإصلاح من أبرزهم رشيد فلولي منسق مجلس الشورى للحركة ومنسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة وعبد الكريم الموجي عضو المكتب التنفيذي للحركة ومسؤول جهة الشمال الغربي.

وكانت حركة التوحيد والإصلاح دعت في بيان لها بتاريخ 30 شتنبر 2023  إلى المشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية التضامنية أمام البرلمان استجابة لدعوة مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، ودعما للحملات الدولية التي تُسهم فيها عدد من الهيئات والمؤسسات عبر العالم بخصوص القدس، ورفع الحصار عن موانئ غزة.

موقع الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى