مكاتب الفروع بمحور الجنوب للجهة الكبرى للقرويين تتدارس سبُل تجديد الانطلاقة بفاعلية‎

انعقد بمقر حركة التوحيد والإصلاح بمدينة الرشيدية يوم الأحد 11 فبراير 2024، الملتقى الجهوي- محور الجنوب لمكاتب الفروع بأقاليم الرشيدية، الريصاني-أرفود وكلميمة تنجداد، تحت شعار: “من أجل تجديد الانطلاقة بفاعلية للهيئات المحلية في المرحلة الجديدة”.

وافتتح الملتقى- الذي أطرته ثلة من القيادات الجهوية لحركة التوحيد والإصلاح بالجهة الكبرى للقرويين- بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة تربوية قدمها الأستاذ عبد المنعم السالمي، مسؤول المكتب الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح بإقليم الريصاني-أرفود، حول منزلة الاستقامة، أكد فيها على مراقبة ضرورة مراقبة العبد لله في السر والعلن ومخالفة النفس والشيطان، ثم ذكر بعض ثمار الاستقامة، حاثا الإخوة والأخوات جميعا على الدعاء والاستغفار والصبر في طريق الدعوة إلى الله.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد الدكتور إبراهيم ماكوري، مسؤول المكتب الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح بالرشيدية (الإقليم المستضيف للملتقى المحوري) على أن هذا المُلتقى يُعد مناسبة وفرصة لتقوية أواصر الأخوة بين القيادة الجهوية والفروع المحلية، مذكرا بضرورة استثمار شهر شعبان الحرام في تزكية النفس والرقي بالإنسان.

وفي مادة تكوينية سريعة، لفت الأستاذ عبد اللطيف عامر، مسؤول قسم تنمية الموارد والقدرات بالجهة الكبرى للقرويين، انتباه الحاضرين إلى طبيعة النفس البشرية التي تستثقل المسؤوليات وتميل إلى الدعة والراحة، مُوضحا، من خلال أمثلة واقعية، الفرق بين دائرتي الاهتمام والتأثير أي بين أصحاب الانفعالية والسلبية وبين أصحاب الفاعلية والمبادرون، ومثل لذلك بالصحابي الجليل عبد الله بن مسعود في غزوة الأحزاب، خاتما كلمته ببيان كيفية التعامل مع الدائرتين والاشتغال على توسيع دائرة التحكم ووضع الخطط والمهام اليومية التي يمكن تحقيقها.

من جهته، وضح الأستاذ عيسى لبعير، مسؤول الجهوة الكبرى للقرويين، رؤية الحركة وأهمية التخطيط الاستراتيجي في منهجها وعملها في المرحلة الراهنة، مشيرا إلى أهم التحديات التي يجيب عنها المخطط الاستراتيجي فيما له علاقة بتطوير عمل الفروع.

وهو ما عضده الأستاذ أحمد أبرومي، الكاتب العام للجهة الكبرى للقرويين، الذي وضح المجالات الاستراتيجية التي جاء بها المخطط الاستراتيجي، داعيا إلى ضرورة الأخذ بالمبادرة، والتعاون والصبر في إنجاز الأعمال خصوصا على مستوى الفروع المحلية التي تشتغل بشكل أكبر في الميدان.

وتوزع المشاركات والمشاركون في الملتقى الجهوي لمكاتب الفروع – محور الجنوب بعد ذلك على ثلاث ورشات تناولت بالمناقشة والمدارسة مجالات: التربية والتأهيل الرسالي، الطفولة والشباب، والهوية والقيم والعمل المدني.   

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى