وفد مغربي يشارك في مؤتمر رابطة برلمانيون لأجل القدس

شارك وفد مغربي في أشغال المؤتمر الخامس لرابطة “برلمانيون لأجل القدس” المنعقد باسطنبول التركية تحت شعار “الحرية والاستقلال لفلسطين”. 

وانطلقت فعاليات المؤتمر، الجمعة 26 أبريل 2024، بمشاركة قرابة 600 برلماني من أكثر من 75 دولة حول العالم، ومن المقرر أن يستمر المؤتمر 3 أيام، ويتضمن مجموعة فعاليات تضامنية مع فلسطين في ظل ما تشهده من ظلم حرك كل أصقاع العالم.

ونشر نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين والبرلماني السابق عيسى امكيكي تدوينات وصورا على حسابه بالفايسبوك، موضحا أن هذا اللقاء كان فرصة للتعريف بالهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين، ومشاريعها المتميزة التي تساهم في دعم صمود الشعب الفلسطيني.

وأوردت وكالة الأناضول في تغطياتها للمؤتمر، تنديد رؤساء برلمانات من مختلف دول العالم، الجمعة، بالدعم الغربي وخاصة الأمريكي للهجمات الإسرائيلية المتواصلة على غزة والضفة الغربية، مطالبين بفرض وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات لأهالي القطاع.

وأضاف المصدر ذاته أنه على هامش المؤتمر، سيتم الإعلان عن مبادرة “موسم القدس” وتتضمن عدة أنشطة وفعاليات مع شخصيات وكيانات وشراكات متعددة تساهم في دعم ومساندة القضية الفلسطينية، وتشجع على العمل ‏التطوعي الفردي والجماعي الإنساني لصالحها، بحسب الرابطة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى