المجلس العلمي بوجدة ينظم الدورة الصيفية الـ21 لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال

 نظم المجلس العلمي المحلي لوجدة بتنسيق مع المجلس العلمي الجهوي لجهة الشرق، الدورة الصيفية 21 لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال. وهي الدورة التي دأب المجلس العلمي لوجدة على تنظيمها منذ عام 2001، أطرها عدد كبير من المحفظين والمحفظات.

وبلغ عدد الأطفال الذين استفادوا من هذه الدورة على مدار شهرين 16 ألفا و20 طفلا من الذكور والإناث من بينهم 424 من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، داخل المساجد التابعة لنفوذ مدينة وجدة والأحواز، وفي أكثر من 250 مركز.

وحققت الدورة نجاحا من خلال نتائج طيبة تمثلت في حفظ الأطفال سوَرا من كتاب الله العزيز، أغلبها من المقرر الدراسي لمادة القرآن للسنة الدراسية المقبلة لكل مستوى دراسي، بالإضافة إلى حفظ أحاديث نبوية وأدعية مأثورة وأناشيد دينية وبعض من متن بن عاشر.

وكان للمرأة دور كبير في هذه الدورة من خلال تحفيظ القرآن الكريم وهو النشاط الأكثر حضورا في برنامج خلية المرأة، حيث أولت الخلية عناية خاصة لهذا الورش باعتبار أن أي إصلاح أو تغيير يجب أن يكون منبعه القرآن الكريم.

واختتمت الدورة الصيفية بتنظيم حفل تضمن فقرات غنية، وحضور متميز من العلماء يتقدمهم رئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة الشيخ مصطفى بنحمزة، بالإضافة للمرشدين والمرشدات والمحفظين والمحفظات وجمهور من المواطنين.

ويندرج تنظيم الدورة المشار إليها في إطار اهتمام المجلس العلمي المحلي لوجدة بتحفيظ الأطفال أجزاء من القران الكريم خلال العطلة الصيفية وتعزيزه في نفوسهم.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى