“لجنة المعطيات الشخصية” تحذر من مخاطر محدقة بالحياة الخاصة

حذرت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي من المخاطر المحدقة بحماية الحياة الخاصة في ما يتعلق بسحب المعطيات من الويب (Web Scraping).

ونشرت اللجنة الوطنية على موقعها الرسمي رسالة مشتركة مع إحدى عشرة (11) هيئة مماثلة موجهة إلى كبريات شركات التكنولوجيات العملاقة. وأوضحت أن الهدف من هذه الخطوة هو التنبيه بشأن المخاطر الرئيسية المرتبطة بحماية الحياة الخاصة في ما يتعلق بسحب المعطيات من الويب.

وأضافت اللجنة أن الهدف الآخر، هو حث وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الأخرى على حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي للأفراد من سحب المعطيات من أجل الامتثال للقوانين المعمول بها.

ووجهت الرسالة المشتركة مباشرةً إلى شركة ميكروسوفت، ومنصة ميتا (الفايسبوك، انستغرام، ثريدز)، ويوتيوب، ولانكدين، تويتر/ إكس، وسينا ويبو، وتيك توك. ودعت هذه المنظمات إلى اتخاذ التدابير اللازمة للتقليل من مخاطر انتهاك الحياة الخاصة المرتبطة بسحب المعطيات من “ويب سكربتين”.

وأفادت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي أن تقنية (ويب سكربتين) تحمل عدة مخاطر منها الهجمات الإلكترونية، وسرقة الهوية، فضلاً عن الرسائل غير المرغوب بها أو الاستقراء المباشر غير المأذون به وغير ذلك.

والرسالة موجهة أيضا إلى الأفراد الذين يستعملون وينشرون المعطيات ذات الطابع الشخصي على هذه المواقع، مشددة على الامتثال لقوانين حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي والحياة الخاصة المعمول بها عالميا

ووقعت اللجنة المذكورة هذه الرسالة إلى جانب هيئات حماية المعطيات في أستراليا وكندا والمملكة المتحدة وهونغ كونغ (الصين) وسويسرا والنرويج ونيوزيلندا وكولومبيا وجيرسي والأرجنتين والمكسيك.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى