“القدس لنا”.. حملة أوروبية لرفض انتهاكات الاحتلال وتقسيم الأقصى

أطلق مؤتمر فلسطينيي أوروبا ومؤسسة أوروبيون لأجل القدس اليوم الخميس 23 يونيو 2023 حملة أوروبية تحت شعار “القدس لنا” للتنديد بانتهاكات الاحتلال “الإسرائيلي” ضد المدينة المقدسة، ورفضا لمشروع تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيا ومكانيا.

وتتضمن الحملة ثلاث مراحل؛ أولها تعبئة الشارع العربي في القارة الأوروبية لفهم طبيعة ما يجري على الأرض بالقدس، وماذا يعني التقسيم الزماني والمكاني، ومدى خطورته على مستقبل الأقصى، حيث تم توزيع رسالة على معظم المؤسسات الخاصة في القارة الأوروبية لتحمل مسؤولياتهم وتعريف الجاليات العربية والإسلامية بالمخاطر المحدقة بالقدس والأقصى، بهدف إدراك طبيعة هذه التصريحات العنصرية الإسرائيلية.

وتقتضي المرحلة الثانية تجهيز عريضة سيتم إرسالها لمختلف المؤسسات الفلسطينية والعربية والإسلامية والأوروبية، والبرلمانات المحلية في الاتحاد الأوروبي، ووزراء خارجية الاتحاد، والبرلمانيين والساسة الأوروبيين ومؤسسات حقوق الإنسان.

وفي المرحلة الثالثة سيتم تنظيم عدة وقفات ومسيرات وندوات تنطلق بدءا من غد الجمعة وتستمر يومي السبت والأحد المقبلين، في العديد من الدول الأوروبية، مثل ميلانو، كوبنهاجن، ألمانيا، هولندا، النمسا، وفرنسا وغيرها.

ووزع مسؤولو الحملة برومو الحملة على وسائل الإعلام المختلفة، وتمت مراسلة المرشدين والأئمة في عموم القارة الأوروبية بأن تكون خطبة الجمعة غدا حول انتهاكات الاحتلال في القدس.

وتأتي الحملة في ظل ظروف مريرة تتعرض لها مدينة القدس عامة والمسجد الأقصى خاصة، من خلال تقديم عضو الكنيست “عاميت هليفي” خطة لتقسيم المسجد المبارك مكانيا، والتي تمثل تحديا سافرا لمشاعر المسلمين والفلسطينيين وكل أحرار العالم في كل مكان.

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى