تدمير 80 % من المباني في جنين وأضرار في شبكات الماء والكهرباء والصرف الصحي

أحصت السلطات المحلية في مدينة جنين تضرر نحو 80% من المباني في المخيم بشكل كلي أو جزئي، فيما بدأت لجنة رسمية حصر أضرار عدوان الاحتلال “الإسرائيلي” على المخيم،وتم إطلاق خطة شاملة للاستجابة الإنسانية في المخيم تتضمن إصلاح أضرار البني التحتية وخطوط المياه والكهرباء وإغاثة السكان بدعم حكومي وشعبي.

وأظهرت الحصيلة تدمير نحو 800 منزل بشكل كلي أو جزئي، وإتلاف شبكتي المياه والكهرباء بشكل كامل، وانقطاع شبكة الهواتف الأرضية وتضرر شبكة الصرف الصحي، واحتراق عشرات المركبات وتحول بعضها إلى كومة من حديد على جنبات الطرق التي أصبح السير فيها مشيا على الأقدام أمرا صعبا.

وفي نفس السياق، أعلنت بعثة بريطانيا لدى الأمم المتحدة -التي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن– أن المجلس سيعقد يوم الجمعة 07 يوليوز 2023، جلسة لمناقشة التصعيد “الإسرائيلي” في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وكان جيش الاحتلال “الإسرائيلي” أعلن الاثنين الماضي تنفيذ عدوانا واسعا النطاق في جنين ومخيمها، استخدم فيه مروحيات وطائرات مسيّرة وقوات برية، لاستهداف مقاومين فلسطينيين، مما أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة نحو 120 آخرين، بينهم 20 في حالة خطرة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى