التوحيد والإصلاح بإقليم تزينت تنظم منتدى ودورة تربوية لفائدة الشباب

نظم فرع حركة التوحيد والإصلاح بتزنيت دورته التربوية الشبابية الأولى بمقر الحركة تحت شعار “يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون”، وذلك أول أمس السبت فاتح رجب الحرام 1445 ه‍ / 13 يناير 2024.

وكانت الدورة مناسبة للوقوف على دور الشباب في قضايا الأمة وخاصة قضية فلسطين، فبعد الكلمة الافتتاحية لمسؤول الشباب الاقليمي المحفزة، تناولت الأستاذة مليكة رقيم في كلمة توجيهية قراءة مستفيضة في شعار الدورة حول الصبر والمصابرة والرباط، مقدمة نماذج حية من معركة طوفان الأقصى.

أما المحور الرئيسي فقد قدمت فيه الأستاذة والمربية عائشة ادلحسن شروط وأسباب الوعد الرباني بالنصر والتمكين وأثره في حياة الشباب من خلال التركيز على دور الشباب في نصرة قضايا الأمة وخاصة قضية فلسطين .

الدورة تخللتها قراءات قرآنية للشباب الحاضرين إلى جانب احتفال رمزي بالسنة الفلاحية الجديدة {ايض يناير} ربطا للشباب بهويتهم وقيمهم ومقدساتهم .

وسبق لفرع الحركة بتزنيت أن نظم يوم السبت 6 يناير 2024، المنتدى الشبابي الأول لهذا الموسم الموجه لفئة الشباب من الطلبة والموظفين (دورة الدكتور فريد شكري) تحت عنوان “الأسرة بين العدل والفضل”، أطره الأستاذين محمد العمراني والأستاذ مولاي أحمد الادريسي.

واستهل المنتدى بكلمة افتتاحية لمسؤولة ملف الموظفين الشباب بالفرع الأخت مليكة رقيم تناولت فيها أهمية التكوين في المجال الأسري وخاصة للشباب المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا .

وتقدم الأستاذ محمد العمراني بكلمة توجيهية اشتكلت على ومضات حول حدود العلاقة بين الزوجين وحقوق كل طرف على الآخر باعتباره ميثاقا غليظا يؤطر هذا الرباط الرباني بين الزوجين .

وفي المحور الأساسي، قدم الأستاذ مولاي أحمد الإدريسي منهاج التعامل داخل الأسرة منطلقا من قراءة في كتاب الدكتور فريد شكري ( الأسرة بين العدل والفضل ) مقدما نماذج من سيرة المصطفى (ص) والسلف الصالح .

وكانت فترة النقاش غنية بتدخلات المشاركين واستفساراتهم ليضرب موعد جديد مع المنتدى الثاني في أقرب الآجال .

ابراهيم أوبريك

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى