ناشطون يطالبون الكونغرس بإطلاق شهر التراث الأمريكي المسلم

يشكل الأمريكيون الأفارقة والآسيويون جزءا كبيرا من المجتمع المسلم في أمريكا. وأطلق عدد من المسلمين الأمريكيين هذا الأسبوع حملة في واشنطن العاصمة تدعو إلى إطلاق شهر التراث الأمريكي المسلم في ظل مجتمع يعاني من مستويات متواصلة من التحيز والعنصرية ضد الإسلام منذ 11 شتنبر، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “USA Today“.

قال روبرت ماكاو، مدير شؤون الحكومة لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR)، أكبر منظمة للحقوق المدنية والدفاع عن المسلمين في البلاد: “نظرًا لكوننا مجتمعًا متنوعًا، فنحن لسنا دائمًا على دراية بإنجازات بعضنا البعض كأمريكيين، لذلك هذه طريقة ليكون لأطفالنا شعور بالانتماء والفخر، خاصة في مواجهة الصعوبات التي واجهها المجتمع في العقدين الماضيين”.

وذكر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR) أكبر منظمة للحقوق المدنية والدفاع عن المسلمين في البلاد في تقرير أنه تلقى أكثر من 6 آلاف تقرير عن حوادث معادية للمسلمين في عام 2020 وحده، ومعظمها يتعلق بالتمييز، وجاءت حوادث معادية للمسلمين في حوالي 10% من مجموع جرائم الكراهية المتعلقة بالدين التي تم تسجيلها في عام 2021، وفقا لتقرير إضافي عن جرائم الكراهية لعام 2021 صادر عن مكتب التحقيقات الفدرالي في ديسمبر 2022 وهو أحدث البيانات المتاحة.

وتشكل هذه المبادرة جزءا مما يُعرف بيوم الدفاع عن المسلمين، حيث يستضيف المجلس الأمريكي للمنظمات الإسلامية هذا الحدث السنوي الثامن الذي يربط المنظمات الوطنية والإقليمية والولائية وأفراد المجتمع مع ممثليهم المنتخبين في الكونغرس، ومن المتوقع أن يجذب هذا التجمع حوالي 400 شخص من 25 ولاية.

المصدر: عرب راديو أمريكا

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى