مسيرات ووقفات متواصلة في عدة مدن مغربية تنديدا بالعدوان المتواصل على غزة

استمرارا للفعاليات التضامنية مع فلسطين وتنديدا بعدوان الاحتلال “الإسرائيلي” على سكان فلسطين عموما وغزة خصوصا؛  نُظمت مساء أمس الأربعاء 01 نونبر 2023 وقفات بدعوة من المبادرة المغربية للدعم والنصرة و هيئات مدنية شريكة في عدد من المدن المغربية وقفات احتجاجية – تضامنية دعما لصمود الشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان عليه.

و تم تنظيم وقفة تضامنية مع فلسطين أمس بساحة الحارثي -جليز بمدينة مراكش، ردد خلالها الحاضرون شعارات تطالب بوقف العدوان على غزة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين، كما طالب المحتجون بوقف كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وفي مدينة سلا، نظمت هيئات مدنية وقفة تضامنية مع المرأة الفلسطينية المجاهدة، بساحة باب المريسة، شارك فيها عدد كبير من النساء تضامنا مع أخواتهن في قطاع غزة والذين يعانين بسبب جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ 27 يوما، ويفقدن أطفالهن امام أعينهن بفعل العدوان الهمجي على القطاع، ما أدى إلى استشهاد 2326 سيدة، و3760 طفلا.

وشاركت في الوقفة إيمان نعاينعة عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، عبرت في كلمتها بأن غزة فضحت الكيل بمكيالين للغرب تجاه غزة وما يحدث فيها من فظائع، وصمت الجمعيات النسائية العالمية أمام ما يحدث من استهداف للمرأة الفلسطينية في كل فلسطين.

وعرف الفرع الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح بابن مسيك عين الشق وفرع مولاي رشيد، تنظيم أنشطة تضامنية مع فلسطين، في إطار أسبوع النصرة الذي انطلق يوم الاثنين 30 أكتوبر، بشعار “نصرة متجددة من أجل غزة وفلسطين”. ونظم الفرعين وقفة تضامنية مساء الأربعاء، استجابة لنداء المبادرة المغربية للدعم والنصرة رفع خلالها المشاركون أعلام فلسطين وشعارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، معبرين عن استنكارهم للعدوان المستمر على غزة.

وبمدينة آسفي، خرجت ساكنة المدينة للتعبير عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني ومقاومته، ودعما ونصرة للغزيين في محنتهم المتواصلة منذ 27 يوما، استهدفت الإنسان والبنيان، أسفرت عن ارتقاء أكثر من 9000 شهيد. ورفع المشاركون في الوقفة شعارات تضامن مع فلسطين ودعما للمقاومة، واستنكارا للعدوان الهمجي على المدنيين العزل.

من جهتها، نظمت مدينة فاس مسيرة حاشدة ضد عدوان الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة، رفع خلالها المشاركون أعلام فلسطين، ورددوا شعارات تندد بجرائم الاحتلال “الإسرائيلي”، وبالعدوان الهمجي على المدنيين المتواصل ل27 يوما متتالية، وطالبوا بفتح المعابر وإدخال المساعدات للمتضررين، كما طالبوا بوقف التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال بالرباط.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى