“التوحيد والإصلاح” تدين مجزرة مستشفى المعمداني بغزة وتدعو لوقف التطبيع

أدانت حركة التوحيد والإصلاح بشدة الجريمة الشعة التي نفذها طيران الاحتلال “الإسرائيلي” مساء أمس الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، بقصف المدنيين والطواقم الطبية والمرضى في مستشفى المعمداني بغزة خلف ما يقارب 1200 ما بين شهيد وجريح.

ودعت الحركة في بلاغ لها المسؤولين في المغرب إلى اتخاذ مواقف حاسمة لوقف التطبيع، وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط، كما دعت الشعب المغربي إلى الاستمرار في التفاعل مع الوضع الخطير الذي يعيشه أهلنا في قطاع غزة وكل الأراضي الفلسطينية.

وفيما يلي نص البلاغ:

 

بـــــــــــــــلاغ

توقف المكتب التنفيذي في اجتماعه الأسبوعي ليوم الثلاثاء 01 ربيع الآخر 1445 هـ / 17 أكتوبر 2023، عند الجريمة النكراء، والمجزرة الرهيبة التي ارتكبها العدو الصهيوني بقصف ساحة المستشفى الأهلى العربي المعمداني بغزة  والتي أدت في حصيلة أولية إلى ارتقاء أكثر من 800 شهيد والعشرات من الضحايا والمصابين.

                وأمام هذه المجزرة البشعة وهذا العدوان الإجرامي المتواصل على المدنيين الذي يتم بتغطية من الإدارة الأمريكية ومجموعة من الدول الأوروبية، فإننا في حركة التوحيد والإصلاح :

  • نعبر عن إدانتنا الشديدة لجرائم الإبادة الجماعية للمدنيين في قطاع غزة، ونستنكر صمت المنتظم الدولي والمؤسسات الأممية التي تكيل بمكيالين وتقف إلى جانب الإرهاب الصهيوني ضد المدنيين في غزة.
  • نتوجه بتحية إكبار للشعب المغربي على استجابته الواسعة لنداءات المشاركة في المسيرة الوطنية يوم الأحد 15 أكتوبر 2023، والتي شكلت محطة جديدة أكد فيها المغاربة أن القضية الفلسطينية لا تزال تشكل المحرك الأكبر للأمة ولازالت القدس والأقصى وفلسطين هي القضية المركزية إلى جانب قضية الصحراء المغربية.
  • نؤكد أن المسيرة كانت بمثابة استفتاء شعبي ضد التطبيع ومناسبة للمطالبة بإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني، والتراجع عن كل الاتفاقيات الموقعة مع هذا العدو الصهيوني الذي يقتل الأطفال والنساء ويقصف بوحشية المستشفيات والمباني السكنية وسيارات الإسعاف.
  • ندعو الشعب المغربي وقواه الحية إلى الاستمرار في التفاعل مع الوضع الخطير الذي يعيشه أهلنا في قطاع غزة وكل الأراضي الفلسطينية، وتنظيم كل الأشكال النضالية المتنوعة المنددة بالإرهاب الصهيوني والدعم الأمريكي والغربي للجرائم التي ترتكبها قوات الجيش الصهيوني.
  • نطالب مجددا المسؤولين ببلادنا التي يرأس عاهلها لجنة القدس باتخاذ مواقف حاسمة لوقف التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط، واتخاذ مبادرات مستعجلة من أجل فتح الباب لجمع المساعدات وتأمين الإغاثة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
  • نهيب بأعضاء الحركة والمتعاطفين معها وكل القوى المجتمعية الحية إلى إطلاق مبادرات مدنية متنوعة لدعم الشعب الفلسطيني في هذه المعركة التي يخوضها دفاعا عن الأقصى المبارك ومسرى رسولنا الكريم صلى الله، وتنظيم وقفات تضامنية واحتجاجية ابتداء من يوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023  في كل المدن المغربية.

الرّباط في: 01 ربيع الآخر 1445 هـ / 17 أكتوبر 2023

الدّكتور أوس رمّال

رئيس حركة التوحيد والإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى