قسم الطفولة والشباب بجهة الوسط ينظم الرباط الإلكتروني الشبابي نصرة للأقصى

تحت شعار : “شباب مرابط نصرة للاقصى”، أطلق قسم الطفولة والشباب لجهة الوسط لحركة التوحيد والإصلاح مبادرة “الرباط الالكتروني الشبابي” يومي 5 و6 نونبر 2023 ، الذي دام من صلاة العشاء إلى صلاة الفجر نصرة وتضامنا مع إخواننا المرابطين في غزة الذين لا يغفل لهم جفن دفاعا عن مقدسات الأمة.

ومرَّ الرباط في أجواء ربانية مليئة بالجدية والمسؤولية عبر فيه شباب الحركة على مواصلة نصرة إخوانهم في فلسطين واستثمار مهاراتهم وكفاءاتهم في ذلك.

بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم من طرف القارئ صهيب الادريسي، ألقت مسؤولة قسم الطفولة والشباب الأستاذة سميرة معروف كلمة ركزت فيها على سبب تسمية الرباط والمقاصد الأساسية منه. بعدها كلمة تربوية للأستاذ محمد حقي حول رسائل من صمود غزة.

و انتقل الشباب بعدها الى ورش إنتاج محتوى رقمي نصرة للقضية، الذي أطره الأستاذ رشيد بريمة فتوزع الشباب الى مجموعات:

  • مجموعة الإعلانات والفيديو
  • مجموعة الإنتاج بالعربية
  • مجموعة الإنتاج بالإنجليزية
  • مجموعة الإنتاج بالفرنسية

وانتهى الرباط بمجموعة من الابداعات الشبابية الجيدة التي تم تجميعها في ملف سحابي Drive ثم تقاسمها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي الأخير تم ختام الرباط بصلاة التهجد ودعاء القنوت ل‘خواننا المجاهدين في غزة.

كانت تجربة الرباط الالكتروني  تجربة فريدة وناجحة ستبقى عالقة في ذاكرة الشباب.

شهادات بعض  المشاركين في الرباط :

س.ع : بالنسبة لي كانت تجربة فريدة من نوعها أشعر بالفخر كوني استطعت أن أقدم ولو شيئا بسيطا لإخواننا المحاصرين في غزة .

خ. ر : كل ما يمكن قوله أنه ترك أثرا طيبا في نفوسنا حيث انه جاء في الوقت المناسب بعد تطور الأوضاع  في بلدنا الثاني فلسطين، وعن نفسي أستطيع القول أنني كنت ألوم نفسي كل يوم على عدم قدرتي على المساندة، وبعد هذا الرباط المميز اكتشفت أنني يمكنني المساعدة بشيء آخر ألا وهو نشر الوعي بين الناس والتعريف بالقضية بشكل أفضل بطريقة سهلة شكرا لمجهوداتكم الطيبة.

ع. ب : الرباط الإلكتروني كان نشاطا متميزا، اكتشفت فيه مجموعة من المواهب والإبداعات الشبابية في موضوع نصرة القضية الفلسطينية، حيث أبدع الشباب مجموعة من الملصقات والفيديوهات الداعمة للقضية بالعديد من اللغات الحية وكان مناسبة لاستشعار المسؤولية الملقاة علينا كمسلمين ومغاربة تجاه إخواننا في فلسطين من خلال التفكير في أساليب رقمية متنوعة لنصرتهم..

س. و : في ظل هذه الأحداث التي تحز في القلب يمكن القول أن الرباط الإلكتروني خير فكرة لتنفيس غضب الشباب تجاه هذا الواقع الأليم من خلال إبداعاتهم وإنجازاتهم التي تصب في نصرة القضية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى