متحف لندن يستضيف إفطارا رمضانيا يجمع المسلمين بغيرهم

استضاف متحف “فيكتوريا وألبرت” في العاصمة البريطانية لندن إفطارا لمئات الأشخاص خلال أول جمعة من شهر رمضان المبارك. ويأتي في سياق تتعالى فيه الأصوات المنددة بانتشار موجة الإسلاموفوبيا وكراهية الأجانب.

وحسب وكالة “الأناضول” فقد شارك أكثر من 400 شخص في تنظيم “مشروع الخيمة الرمضانية” بهدف تقديم إفطار جماعي للمسلمين وغير المسلمين في “فيكتوريا وألبرت”، أحد المتاحف الرائدة في العالم للفنون والتصميم والأداء.

ونقل المصدر ذاته عن عمر صالحة، مؤسس مشروع الخيمة الرمضانية الحائز على جوائز، تأكيده للأناضول أن “عام 2023 يوافق الذكرى العاشرة للمشروع”، مضيفا أن المشروع بدأ عندما قامت مجموعة من الطلاب بجامعة SOAS في لندن بدعوة زملائهم الطلاب لمشاركتهم الإفطار الرمضاني.

وأفاد المصدر نفسه أن هذه الخطوة تهدف إلى التقريب بين المجتمعات، ونشر روح التضامن خلال الشهر الكريم من خلال مبادرات، موردا قول صالحة إن “مشروع الخيمة الرمضانية سينظم فعاليات الإفطار الجماعي في 10 مدن خلال شهر رمضان، بما في ذلك برمنغهام ومانشستر وكامبريدج وكذلك لندن”.

وأضاف المصدر أنهم سينظمون نفس الحدث في مسرح شكسبير غلوب، وملعب نادي تشيلسي لكرة القدم ستامفورد بريدج، واستاد أمريكان إكسبريس كوميونيتي في برايتون وهوف ألبيون، ناقلا عن دوشان حمزة، عضو المجلس الاستشاري للمشروع، قوله إن هذه الفعاليات “تجمع أشخاصًا مختلفين معًا”. وحول برامج الإفطار بالملاعب، أشار حمزة إلى كون الإفطار المفتوح هو الأول من نوعه في ملعب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى