مصطفى الفرجاني: المغرب يشهد حملة تضامن مجتمعية تزرع الأمل

انخرطت مؤسسة بسمة للأعمال الاجتماعية في جهود دعم المتضررين من زلزال الحوز الذي ضرب المغرب ليلة الجمعة 08 شتنبر 2023، من خلال تقديم مساعدات أساسية عاجلة للضحايا بالتنسيق مع شركاؤها المحليين.

وفي هذا الصدد قامت المؤسسة بتوزيع مساعدات عينية لمتضرري الزلزال بدواوير تابعة لمنطقة أمزميز نواحي مراكش، تتضمن أغطية وأفرشة ومواد غذائية .

وفي تصريح لموقع “الإصلاح”، أكد مصطفى الفرجاني رئيس مؤسسة بسمة، أن المغرب يشهد حملة تضامن مجتمعية أهلية لم يشهدها المغرب منذ عقود، مضيفا أنه بعد الآلام والفراق التي تكبدتها الساكنة التي تتواجد بالمناطق التي هزها الزلزال، وبعد الألم والجراح والفقد والحزن والبكاء، هب المغاربة قاطبة في حملة منقطعة النظير للمواساة ولملمة الجراح، بما فيهم مغاربة العالم من أجل التخفيف عن المتضررين.

وأشار الفرجاني إلى أن الطرقات والمداشر والقرى، باتت وجهة لمنظمات المجتمع المدني أفرادا وجمعيات بالمواد الغذائية وبالأغطية والأفرشة. وكانت الطرقات ليل ونهار تعج بأبناء هذا الوطن من المناضلين والمتطوعين من منظمات المجتمع المدني وطنيا ومنظمات المجتمع المدني دوليا، لسان حالهم قلوبنا وأجسادنا وأموالنا وأوقاتنا معكم.

وأكد الفرجاني أنه “إذا كان الزلزال قد شكل حالة من اليأس والدمار فإن حركة التضامن الوطنية والعالمية شكلت عنوانا للأمل والبدايات”.

وتأتي هذه المبادرة التضامنية في إطار حملة “شعب واحد جسد واحد” الذي أطلقتها حركة التوحيد  والإصلاح عقب الزلزال القوي الذي ضرب بعض أقاليم المملكة الجمعة الماضي، والذي أدى إلى وفاة 2946 شخص وجرح 5674 آخرين، في حصيلة مُحينة لوزارة الداخلية ليوم أمس الأربعاء 13 شتنبر 2023.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى