رئيس الحركة يؤطر ملتقى الفروع المحلية لجهة الشمال الغربي

عقد القسم الجهوي لتنمية الموارد والقدرات لجهة الشمال الغربي ملتقى الفروع المحلية بالمقر المركزي لحركة التوحيد والإصلاح بالرباط اليوم الأحد 28 ربيع الثاني 1445 الموافق ل 12 نونبر 2023 تحت شعار: “من أجل عمل رسالي مجدد بفروعنا المحلية” والذي يهدف إلى تأهيل الموارد البشرية باعتبارها دعامة أساسية لتجويد أداء الهيئات المسيرة للحركة في وحداتها الدنيا.

وانطلقت أشغال الملتقى بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم بتوجيه تربوي للأستاذة آمنة حجي تحت عنوان “جدد إيمانك تجدد حياتك وتكثر إنجازاتك”، مفصلة الحديث فيه عن مفهوم التجديد ومعانيه بكونه صفة ملازمة لجميع مخلوقاته وأول ما يحرص عليه المؤمن هو تجديد الإيمان والحذر من الدنيا ومشاغلها وكذا وجوب تجديد وسائل العمل داخل المحاضن التربوية واللقاءات التنظيمية خروجا من الرتابة والجمود.

وألقى المسؤول الجهوي للقسم كلمة افتتاحية للملتقى رحب من خلالها بمسؤولي الفروع ونوابهم وأحاط فيها الحضور بأهمية التواصل بين القيادة المركزية والجهوية للحركة وهيآتها الدنيا وتبادل التجارب المجددة لأعمالها ووسائلها.

ولحرص الحركة على تأهيل أعضائها، فقد كان للتكوين التنظيمي نصيبه الوافر في الملتقى، حيث قدم رئيس الحركة الدكتور أوس الرمال عرضا مفصلا حول “حركة التوحيد والإصلاح الواقع والآفاق” حاول من خلاله إطلاع مسؤولي الفروع باستكمال الحركة لهيكلتها وطنيا وجهويا وإقليميا بعد الجمع العام السابع للحركة المنعقد في شهر أكتوبر 2022 كما أطلع الحضور على تفاعل الحركة مع الأحداث الوطنية وعلى رأسها حدث زلزال منطقة الحوز والأحداث الخارجية وأبرزها القضية الفلسطينية وقضية التطبيع وواجب النصرة والتفاعل الإيجابي مع القضية المقدسة.

كما أحاط الإخوة والأخوات على أهم ما تقوم به الحركة من أعمال ولقاءات وتواصل مع الهيئات والمؤسسات والأشخاص داخل وخارج الوطن.

وأطلع الحضور على تفاعل الحركة مع مراجعة مدونة الأسرة وذلك بإعداد مذكرة تفصيلية لعرضها على الهيأة المكلفة بمراجعتها.

وفي ختام كلمته توقف على شعار المرحلة ورؤية الحركة فيها وتوجهاتها الاستراتيجية فتح بعها المجال للنقاش الهادف والمسؤول بما تمليه واجبات المرحلة وتحدياتها.

وعرف الملتقى عرضا ثانيا تحت عنوان “مخرجات المخطط الاستراتيجي 2022-2036” من تقديم وتأطير المهندس عبد الرحيم شيخي عضو المكتب التنفيذي بصفته مشرفا على إعداد المخطط في جميع مراحله والذي توقف فيه على رؤية ورسالة الحركة والقضايا الاستراتيجية والتوجهات الكبرى المعتمدة، كما توقف على مراحل إعداد المخطط ومجالات العمل والهيكلة التنظيمية وأعقبت مداخلته بتفاعل الإخوة والأخوات بالنقاش الجاد والمسؤول. 

وفي نهاية هذا الملتقى تم اقتراح مجموعة من التوصيات التي تصب في الموضوع وتدعو لمزيد من التواصل بين الهيآت المسيرة للحركة وتبادل الخبرات بينها.

وبهذه المناسبة، أكد أوس رمال رئيس حركة التوحيد والإصلاح، أن الملتقى الجهوي لمسؤولي الفروع المحلية ونائباتهم لجهة الشمال الغربي، كان فرصة للتواصل المباشر مع رئاسة الحركة والسؤال والاستيضاح حول مجموعة من القضايا، وقدمت أرضية حول واقع الحركة اليوم وأفق عملها، وتم الحديث عن كارثة الزلزال التي ضرت منطقة الحوز، وقضية غزة وقضية الصحراء المغربية، بالإضافة إلى التعليم ووضعيته التي تريح لا رجال التعليم ولا أولياء الأمور ولا التلاميذ أنفسهم، معربا عن أملهملهأمله في أن تجد حلا في أقرب وقت ويعيد التلاميذ لأقسامهم، مشيرا أن هذا اللقاء سيليه نفس الأعمال المنظمة على مستوى باقي الجهات.

من جهته، أوضح عبد الغني المالحي عضو القسم الجهوي لتنمية الموارد والقدرات، أن هذا اللقاء التواصلي التكويني يندرج في إطار اللقاءات التواصلية التي دأب القسم تنمية الموارد والقدرات الجهوي، على تنظيمها مع وحدات القرب التنظيمية وهي مكاتب الفروع للجهة، وتم رسم أربع اهداف للقاء وهي: أولا التواصل مع قيادة الحركة، ثانيا التعرف على الواقع الذي تعيشه الحركة اليوم وآفاق عملها، ثالثا التعرف على مخرجات المخطط الاستراتيجي الجديد، رابعا استيعاب الهيكلة الجديدة والمجالات الاستراتيجية الجديدة التي نستطيع من خلالها تنزيل هذا المخطط، بالإضافة إلى تبادل التجارب والخبرات بين مختلف الفروع والتواصل المباشر فيما بينها.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى