المدن المغربية تواصل وقفاتها التضامنية مع الشعب الفلسطيني

تواصلت نهاية الأسبوع الماضي الوقفات والمسيرات التي دعت إليها مجموعة العمل من أجل فلسطين والهيئات المدنية في عدة مدن مغربية، دعما لصمود الشعب الفلسطيني وتنديدا بالمجازر “الإسرائيلية” اليومية في قطاع غزة.

وشهدت مدينة مراكش تنظيم مهرجان خطابي تحت شعار “مهرجان طوفان الأقصى” أطره كل من الأستاذ رشيد فلولي المنسق العام للمبادرة المغربية للدعم والنصرة والأخ عزيز هناوي الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، وذلك يوم السبت 11 نونبر 2023 بساحة الحارثي.

وشهد المهرجان رفع شعارات قوية تساند المقاومة وفقرات فنية وقراءة رسالة موجهة من أطفال مراكش إلى أطفال غزة، بالإضافة إلى إحراق خِرقة الاحتلال الصهيوني في ختام المهرجان.

يشار إلى أن العديد من أحياء مراكش تشهد فعاليات ووقفات – شبه يومية – مساندة للمقاومة في غزة وفلسطين.

من جهتها نظمت ساكنة مدينة بوجدور وقفة تضامنية حجّ إليها أزيد من 1500 شخص أطفالا وشيوخا وشبابا لإعلان تضامنهم اللامشروط مع فلسطين

وبساحة العلويين بمدينة طاطا، نظمت تنسيقية “نصرة فلسطين”، وقفة احتجاجية ضد جرائم العدو “الإسرائيلي” بحق إخواننا في غزة، ودعما للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، حيث رفع المشاركون أعلام فلسطين ورفعوا شعارات تدعم المقاومة والشعب الفلسطيني في محنته، وتندد بالعدوان “الإسرائيلي” اليومي على قطاع غزة والذي خلف أكثر من 11 ألف شهيد إلى حدود يوم الأحد 12 نونبر.

بدورها شهدت مدينة آسفي وقفة تضامنية شارك فيها المئات من سكان المدينة الذي خرجوا تنديدا بالمجازر “الإسرائيلية” في قطاع غزة ودعما للشعب الفلسطيني ومقاومته، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وشعارات تدعو لوقف التطبيع مع الكيان الإسرائيلي المجرم.

ونظمت ساكنة ولاد تايمة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تلبية لنداء المبادرة التي دعت لوقفات أسبوعية ما بقي العدوان على قطاع غزة، ورفع المشاركون الذين تجمهروا في شارع محمد الخامس، أعلام فلسطين ونددوا بالمجازر التي يرتكبها المحتل في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، والتي خلفت أكثر من 11 ألف شهيد، كما رفعوا شعارات تساند الشعب الفلسطيني الجريح ومقاومته، وتندد بالتطبيع مع الاحتلال الذي يرتكب جرائم حرب بشكل يومي.

وكانت مدينة أكادير في الموعد مرة أخرى، حيث نظمت ساكنتها وقفة تضامنية مع فلسطين ومع المقاومة، رفعوا خلالها أعلام فلسطين ورددوا شعارات منددة بالمجازر الاحتلال في قطاع غزة التي تستهدف المدنيين العزل، وتدمر المباني والمرافق الحيوية خاصة منها المستشفيات، كما طالبوا بوقف التطبيع مع الاحتلال “الإسرائيلي” الذي يقوم بجرائم حرب على مرمى ومسمع من العالم.

ويوم السبت 11 نونبر نظمت ساكنة مدينة الجديدة وقفة تضامنية مع فلسطين، حيث تجمع المتظاهرون بساحة مسرح عفيفي، تلبية لنداء المبادرة المغربية للدعم والنصرة، حيث رفعوا أعلام فلسطين ورفعوا شعارات داعمة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لمجازر وحشية من قبل قوات وطائرات الاحتلال “الإسرائيلي”، ومنددين بالإبادة التي يتعرضون لها يوميا منذ 38 يوما خلفت أكثر من 11 ألف شهيد.

ونظمت وقفة تضامنية أيضا في مدينة سوق السبت بإقليم الفقيه بن صالح شاركت فيها ساكنة المدينة دعما للشعب الفلسطيني ولمعركة طوفان الأقصى، وتنديدا بالمجازر “الإسرائيلية” بحق المدنيين في قطاع غزة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس كذلك، وطالبوا بالتراجع عن كافة أشكال التطبيع والاتفاقيات الموقعة مع المحتل الذي يرتكب المجازر تلو المجازر بحق الأبرياء وخاصة منهم الأطفال.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى