التوحيد والإصلاح إقليم الفداء الحي المحمدي تنظم دورتها الإيمانية الثانية

نظمت حركة التوحيد والإصلاح بإقليم الفداء الحي المحمدي يوم السبت 10 يونيو 2023 بالمقر الجهوي للحركة بعين السبع، الدورة الإيمانية الثانية في موضوع : “العطلة الصيفية بين المتعة والإفادة والإنجاز”.

وتنوعت فقرات الدورة بين قراءة في شعار الدورة وبين الموضوع الرئيسي ومحور ترسيخ خلق رسالي.

وتناولت الأستاذة سميرة معروف المسؤولة الجهوية لملف الطفولة والشباب بجهة الوسط، موضوع الدورة من زوايا متعددة يجمعها النظر في المكتسبات وتراكم التجارب وتقويمها والمحافظة عليها والتحديات وسبل مواجهتها واستغلال الفراغ والفرص والمناسبات قدر المستطاع، إذ المهم تقول المتحدثة استفراغ الوسع والتجرد والإخلاص لله تعالى، والتعاون وتظافر الجهود كل حسب ما يتقن ويستطيع، من أجل صيف انبعاث جديد.. فيه التكوين والتطوير والتفكر والتدبر والمتعة والاسترواح والزيارة وصلة الأرحام.

 وقد وجهت مسؤولة ملف الطفولة والشباب رسائل إلى المربين وإلى الآباء بتحمل مسؤولياتهم وأدوارهم التربوية في العطلة ، وإلى الأبناء ببر آبائهم والتعاون والتطاوع حتى يستفيدوا من العطلة الصيفية أفضل استفادة.

يذكر أن الدورة الإيمانية عرفت حضور ثلاثة أجيال حيث قدم كل جيل تجربته واستفادته من ثمرات العمل الصيفي منذ عهد المخيمات إلى العمل الصيفي بشكله الحالي، مرورا بالمدارس الصيفية سواء على أنفسهم أو أبنائهم أو الناس أجمعين.

ويشار إلى أن هذه الدورة افتتحت بقراءة في شعارها من قبل الأستاذ مولاي مصطفى برشيدا مسؤول الحركة بالإقليم حيث توقف عند قول الله تعالى: “يومئذ يتذكر الانسان وأنى له الذكرى يقول يا ليتني قدمت لحياتي”، وحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: “نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس: الصحة والفراغ”، حيث أبرز أهمية الوقت في حياة المؤمن، ووجوب استغلاله وحسن اسثتماره في ما ينفعه هو وما ينفع الناس، وذلك قبل فوات الأوان بانقضاء الأجل أو بالمرض والشغل..

واختتمت فعاليات الدورة بكلمة نائبة مسؤول الإقليم الأستاذة فاطمة أوكريس حول الهمة واليقظة، بثت بها الحماس في الحضور بالنظر إلى معالي الأمور وبالمبادرة والقيادة والعمل الجاد الهادف والمتواصل.

أبو صفوان

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى