الحركة فرع البرنوصي سيدي مومن تنظم دورة تكوينية مشتركة بين الأطر الشبابية ومكاتب الفروع

ركز الدكتور عمر بلاطف في كلمته التربوية بعنوان: وقفة تدبرية لقوله تعالى “ادع إلى سبيل ربك بالحكمة”، على مقتضيات الحكمة في الدعوة الى الله عز وجل، وعلى الآليات التي تنبني عليها هذه الحكمة، والتي يمكن إجمالها في أمرين أساسيين، وهما الاحسان في الفهم لعملنا الدعوي (الحكمة العلمية) والإحسان في التنزيل (الحكمة العملية).

وخلال الورشات التفاعلية تداول المشاركون أسس بناء وتدبير المشاريع الدعوية وتناولا بالتفصيل دورة إدارة المشاريع الدعوية التي أطرها كل من الأستاذ محمد جبيلو مسؤول لجنة التكوين بالإقليم والأستاذ عبد الصمد زيبار، حيث اشتغلوا في الشق العلمي على هندسة مشاريع دعوية ليتم متابعة تنزيلها بعد التكوين.

وقد عرفت هذه الدورة التكوينية تفاعلا ونقاشا إيجابيين من قبل المشاركين حول واقع العمل الدعوي والشبابي داخل الإقليم، وقد كان من مخرجاتها تخطيط ثلاثة مشاريع دعوية داخل الإقليم تهم العمل الدعوي والعمل التربوي الشبابي.

للإشارة تأتي هذه الدورة في إطار تنزيل البرنامج السنوي للتكوين بالإقليم، الذي تم تسطيره انسجاما مع المخطط المديري للتكوين وبرنامج التعاقد، والتي نظمها إقليم البرنوصي سيدي مومن بشراكة بين الأطر الشبابية ومكاتب الفروع وذلك يوم الاحد 25 رجب 1443 الموافق 27 فبراير 2022 بالمقر الجهوي عين السبع.

توفيق الابراهيمي

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى