اختتام القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدس بالمغرب

اختتمت أمس الخميس 25 أبريل 2024 بالرباط، أشغال الدورة الرابعة لمحاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدس، نظمتها وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت شعار “من أجل ترسيخ قيم الحوار والعيش  الواحد”.

وقال أمين سر أكاديمية الممكلة المغربية عبد الجليل الحجمري إن المطلوب من الجميع أن يقول “كفى من مشاهد العنف والدمار التي تقع في غزة”، مضيفا أن تجميع التلاميذ من جنسيات مختلف في هذه القمة، هو تقدير للطفولة الفلسطينية.

من جهته، قال المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف محمد سالم الشرقاوي إن هذه الدورة تشهد مشاركة 15 طفل وطفلة من فلسطين، والمغرب، ودول أخرى تنتمي لمنظمة التعاون الإسلامي، بالإضافة إلى أربعة أطفال من دول أمريكا الشمالية وأوروبا كمراقبين.

وأكد الشرقاوي، أن الدورة التي تنعقد هذه السنة في ظروف استثنائية تهدف إلى التداول وخلق جسر للتواصل بخصوص قضايا تهم الطفولة، مضيفا أن الوكالة تسعى، تحت الإشراف المباشر للملك محمد السادس، إلى تكريس قيم السلام والحوار والتعايش المشترك.

من جانبه، أوضح سفير دولة فلسطين بالمملكة المغربية جمال الشوبكي أن هذا اللقاء يشكل فرصة سانحة للتعبير عن قيم السلم والتعايش ومحاربة الكراهية والعنف، مبرزا أنها أيضا مناسبة مهمة بالنسبة للأطفال من أجل البحث والمعرفة واكتساب مهارات اتخاذ القرار.

وأشاد السيد الشوبكي بالتوجيهات الملكية السامية للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، الداعية إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني، مثمنا العلاقات التاريخية والعريقة التي تربط البلدين.

وتمت خلال حفل اختتام الدورة، التي انعقدت على مدى يومين، تلاوة البيان الختامي، بالإضافة إلى تقديم عروض ووصلات غنائية للأطفال المشاركين، تعبيرا منهم عن قيم السلام والتعايش المشترك، وذلك بحضور سفراء من الدول العربية والإفريقية، وعدد من ممثلي هيئات المجتمع المدني.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى