إقليم مولاي رشيد بجهة الوسط ينظم دورة تكوينية للتأهيل للعضوية بحركة التوحيد والإصلاح

نظم الفرع الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح مولاي رشيد بجهة الوسط يوم السبت 11 مارس 2023 دورة تكوينبة للتأهيل للعضوية بالحركة.

وانطلقت أشغال الدورة بكلمة للمسير قدم فيها نبذة موجزة عن تأسيس الحركة من خلال الوحدة التاريخية بين حركة التجديد والإصلاح ورابطة المستقبل الاسلامي في 15 ربيع الثاني سنة 1417 هـ الموافق لـ 31 غشت 1996م.

وأوضح المتحدث أنه كان لابد من إنتاج مجموعة من الأوراق والرؤى لتنظيم عمل الحركة وسيرها، ومن هاته الأوراق ما اصطلح الإخوة على تسميته بالميثاق، وهو الموضوع الذي تم اختياره للمدارسة مع الأستاذ مولاي احمد صبير الإدريسي الذي قدم مختصرا مفيدا حول هذا الإطار المرجعي الذي ينظم عمل الحركة وأعضائها وهيآتها المسيرة.

وبدأ مولاي احمد صبير بالتعريف بكلمة “ميثاق” لغة واصطلاحا في معاني متعددة استنادا إلى نصوص من القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، ثم أشار إلى المجالات الأربعة لعمل الحركة الواردة في هذا الميثاق والمتمثلة في مجال الدعوة ومجال التربية ومجال التكوين والمجال العلمي والفكري.

وأضاف عضو المكتب التنفيذي للحركة، أن الميثاق تضمن مجالات أخرى لكنه اعتبرها مداخل للإصلاح قد تفوض إلى لجان أو مؤسسات لتشتغل عليها كالمدخل الثقافي والفني والسياسي والنقابي والطفولي، حيث ساهمت في تخفيف العبء عن كاهل الحركة وتطوير أدائها.

وختم الإدريسي كلمته بضرورة الاطلاع على هاته الوثيقة واستيعاب مراميها لأنها بمثابة تعاقد بينها وبين أعضاء الحركة المباركة.

وقد تم فسح المجال لتفاعل الحضور مع ما جاء في هاته المدارسة من خلال أسئلة واستفسارات حظيت بردود من الأستاذ المؤطر ركز فيها على أمثلة من مواقف الحركة تنسجم والحمولة التصورية التي جاء الميثاق لتثبيتها.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى