أخبارأنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالرئيسية-الشبابثقافة و مجتمع

شيخي: قيمة التطوع للخير تجنب شبابنا السقوط في اليأس واللامبالاة، وتحيي قيم البذل والعطاء

قال عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح أن حملة التطوع عند الشباب والتي أطلقها قسم الشباب المركزي ومعه مختلف الاقسام، تهدف إلى إحياء قيمة التطوع وتعزيزها في المجتمع، على اعتبار أنها جوهر مرجعيتنا الإسلامية.

وأضاف شيخي في كلمته خلال لقاء دراسي في موضوع :”التطوع عند الشباب: مقاربات وتجارب” اليوم السبت 22 يونيو 2019 بسلا، أن المجتمع المغربي أبدع العديد من المبادرات التي تعكس هاته القيمة، والتي يذكرها الناس في قولة “الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه”، حيث يبادر الناس إلى الخير والتطوع والقيام بمختلف أشكال الدعم لكل فئات المجتمع.

ومن هنا تأتي هذه المبادرة عند الحركة لإحياء ثقافة التطوع التي تبرز الايجابية والبذل والعطاء وتجنب المجتمع وخاصة الشباب السقوط في براثين اليأس واللامبالاة، وتهدف الحركة أيضا من خلال هذه الحملة إلى دعم مبادرات عملية ينخرط فيها الشباب الذي يشكل قاطرة للإصلاح في المجتمع، والأخذ بيد الشباب لإدماجهم وإشراكهم بتشجيع مبارداتهم التي هي صمام أمان لهذا المجتمع.

يذكر أن اللقاء سيعرف تقديم إسهامات وزارة الشباب والرياضة في تشجيع التطوع عند الشباب، جهود الوزارة المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، بالإضافة لمداخلات الأساتذة والباحثين : عبد الرحيم بن جلون، وبشرى المرابطي، ويونس الحياني، ومصطفى الفرجاني.

كما سيعرف اللقاء تقديم تجارب متميزة من التطوع الشبابي لبعض جمعيات المجتمع المدني، ويختم بتوصيات.

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق