برلماني يدعو لتفعيل المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي

دعا عضو مجلس النواب عبد الواحد الشافقي إلى تفعيل المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي، قائلا “لقد مرت أزيد من 12 سنة على دسترة المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي، المنصوص على إحداثه في الفصل الـ33 من دستور المملكة”.

وأوضح البرلماني في سؤال كتابي وجهه إلى وزير الشباب والثقافة والاتصال أن الدستور ينص على أن من أهم الأهداف التي أحدث لأجلها المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي هو توسيع وتعميم مشاركة الشباب في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للبلاد.

ونبه عضو لجنة المالية والتنمية الاقتصادية إلى أنه رغم إحداث المجلس بموجب قانون رقم 89.15 لمْ يرَ النور إلى حدود اللحظة، الشئ الذي طرح مجموعة من التساؤلات حول أسباب تأخر تفعيل هذه المؤسسة الدستورية، المرتبطة بالرؤية الملكية المتبصرة حول دور الشباب في المجتمع. 

وطالب النائب البرلماني وزير وزير الشباب والثقافة والاتصال عن الإجراءات والتدابير التي ينوي القيام بها لتفعيل المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي لتعزيز دور الشباب في المجتمع، وتيسير ولوج الشباب إلى الثقافة والعلم والتكنولوجيا والفن والرياضة والأنشطة الترفيهية.

يذكر أن هناك مؤسسات أحدثها الدستور لكن لم تر النور بعد منها المجلس الوطني للغات والثقافة المغربية، والمجلس الاستشاري للأسرة والطفولة، والمجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي، والهيئة المكلفة بالمناصفة ومكافحة جميع أشكال التمييز.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى