أبرز الزيارات التواصلية للمكتب التنفيذي مع جهات وأقاليم الحركة في 2021

اهتم المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح عبر قياداته بشكل كبير بالتأطير الداخلي لمشروع الحركة سواء على المستوى الجهوي أو الإقليمي أو من خلال تأطير عدد من المحاضرات والندوات أو الزيارات التواصلية في مختلف جهات وأقاليم الحركة.

ونخصص هذا التقرير لاستعراض عدد من الزيارات والأنشطة التي ساهمت في تأطيرها رئاسة حركة التوحيد والإصلاح وأعضاء المكتب التنفيذي للحركة خلال سنة 2021.

وأطرت قيادة الحركة بتاريخ 16و17 يناير 2021 الملتقى النسائي الجهوي في دورته العاشرة تحت شعار “معا من أجل عمل نسائي رائد ومستوعب لرهانات المرحلة” – دورة المرحومة أمينة نافع – عبر منصة زووم يتقدمهم رئيس الحركة الأستاذ عبد الرحيم شيخي ونائبه الدكتور أوس رمال ونائبته الدكتورة حنان الإدريسي.

وأطر الأستاذ خالد التواج؛ مسؤول قسم التربية المركزي للحركة إلى جانب المفكر الإسلامي المقرئ أبو زيد ندوة علمية حول كتاب “تفسير سور المفصل من القران الكريم” التي نظمتها جهة الوسط بتاريخ الأحد 24 يناير 2021.

وشارك الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، في الملتقى الجهوي للمسؤولين الدعويين المنظم من قبل جهة الشمال الغربي،  بتاريخ الأحد 7 مارس 2021، عبر تقنية عن بعد. تحت شعار: “لنواصل الثبات من أجل دعوتنا، للرفع من أدائنا”، إلى جانب مشاركة أعضاء المكتب التنفيذي كل من الأستاذ عبد الكريم الموجي والدكتور الحسين الموس والدكتور محمد البراهمي والأستاذ خالد التواج.

كما عقدت حركة التوحيد والإصلاح الملتقى السنوي لفائدة مسؤولي الأقاليم ونائباتهم، يومي السبت والأحد 13و14 مارس 2021، عبر تقنية عن بعد بحضور رئاسة الحركة وأعضاء مكتبها التنفيذي. قصد تدارس الوضعية الراهنة للعمل الحركي، ومناقشة مختلف التحديات المطروحة على مستوى العمل التربوي والدعوي. 

أطر الأستاذ مولاي أحمد صبير الادريسي؛ مسؤول جهة الوسط وعضو المكتب التنفيذي للحركة، محاضرة في موضوع ” أسرنا مسؤوليتنا وكيفية الاستعداد لرمضان المبارك”، خلال الملتقى الأسري الذي نظمه مكتب فرع البرنوصي تحت شعار ” كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته”، بتاريخ الأربعاء 10 شعبان 1442 هـ الموافق 24 مارس 2021 عبر تطبيق زووم.

أطر كل من الأستاذ الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، والأستاذ محمد عليلو منسق مجلس الشورى، لقاء تواصليا مع أعضاء مكاتب فروع إقليم سلا، بتاريخ الأحد 21 شعبان 1442هـ، الموافق لـ 4 أبريل 2021م.

في إطار الاستعداد لشهر رمضان الفضيل، أطر الدكتور عزالدين توفيق؛ عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، بتاريخ 3 أبريل 2021، محاضرة -عن بعد- تحت عنوان “رمضان وتقوية المناعة الروحية”. نظمتها الحركة بفرع المحاميد – إقليم مراكش.

نظم الفرع الإقليمي بسلا لحركة التوحيد والإصلاح لقاء تواصليا مع رئيس الحركة الأستاذ عبد الرحيم شيخي وأعضاء المكتب التنفيذي الوطني، تحت عنوان :“مشروع الحركة في ظل المتغيرات الراهنة”، بتاريخ الجمعة 23 أبريل 2021 عبر منصة زووم.

نظمت جهة الشمال الغربي ندوة أسرية جهوية في موضوع: “الأسرة ومسؤولية الانفتاح على الفضاءات الرقمية” بمشاركة الدكتورة حنان الإدريسي؛ نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح، بتاريخ 29 ماي 2021 عبر منصة زووم وصفحة الجهة على موقع “فايسبوك”، في إطار أسبوع الأسرة الجهوي.

شارك رئيس حركة التوحيد والإصلاح الأستاذ عبد الرحيم شيخي في الجلسة الأولى لأسبوع الأسرة الجهوي الذي نظمته حركة التوحيد والإصلاح بجهة الوسط من 6 يوليوز إلى 12 منه 2021 عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” وتطبيق زووم، في مداخلة بعنوان “مركزية الأسرة في المشروع الإصلاحي لحركة التوحيد والإصلاح”.

عقد المكتب التنفيذي للجهة الكبرى للقرويين لحركة التوحيد والإصلاح لجنة الجهة بتاريخ الأحد 26 شتنبر الجاري بالمركب التربوي فاطمة الفهرية بفاس، بحضوري مسؤولي أقاليم الحركة بالجهة وأعضاء المكتب التنفيذي الجهوي، إضافة إلى حضور رئيس الحركة المهندس عبد الرحيم شيخي ونائبه الدكتور أوس رمال.

عقدت بتاريخ الأحد 10 أكتوبر 2021، حركة التوحيد والإصلاح بجهة الوسط لقاء لجنة الجهة برسم الموسم الدعوي 2021 – 2022، حضره كل من الأستاذ خالد الحرشي والدكتور الحسين الموس عضوي المكتب التنفيذي للحركة.

نظمت حركة التوحيد والإصلاح جهة الشمال الغربي بتاريخ الأربعاء 13 ربيع الأول 1443 هـ/ 20 أكتوبر 2021 حفلا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور رئيس حركة التوحيد والإصلاح الأستاذ عبد الرحيم شيخي ومسؤول جهة الشمال الغربي الأستاذ عبد الكريم الموجي وعدد من قيادات المكتب التنفيذي والقيادات الجهوية والإقليمية.

أطر بتاريخ الأحد 31 أكتوبر 2021 الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح؛ مرفوقا بالأستاذ رشيد العدوني صبيحة تواصلية بالجهة الكبرى للقرويين مع أعضاء مكاتب الأقاليم التي تكوّن الجهة.

نظم قسم الشباب الجهوي بالجهة الكبرى للقرويين بحضور الأستاذ عيسى لبعير مسؤول الجهة وعضو المكتب التنفيذي للحركة، نهائيات وحفل تتويج الفائزين في مسابقتي سحر البيان والأولمبياد الرقمي، بتاريخ الأحد 07 نونبر2021، بالمركب التربوي فاطمة الفهرية بمدينة فاس، بحضور مسؤول الجهة الأستاذ عيسى البعير.

شارك الأستاذ المختار مربو؛ مسؤول جهة الجنوب وعضو المكتب التنفيذي للحركة بتاريخ الأحد 21 نونبر 2021 بالمركب الثقافي بأولاد تايمة في حفل التخرج للمركز الرسالي للتربية والتكوين لحركة التوحيد والإصلاح بأولاد تايمة.

أطر الدكتور الحسين الموس والدكتور عبد العزيز الإدريسي؛ عضوي المكتب التنفيذي للحركة، لقاء تواصليا للحركة بإقليم فاس وهو الأول خلال الموسم الدعوي الحالي بتاريخ الأحد 5 دجنبر 2021 بالمركز التربوي فاطمة الفهرية بفاس.

أطر الدكتور عز الدين توفيق؛ عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، لقاء مفتوحا لأعضاء المجالس التربوية (إخوة وأخوات) نظمه فرع السوالم للحركة التابع لإقليم سطات برشيد، انطلاقا من قوله تعالى “إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت”، بتاريخ الأحد 5 دجنبر 2021، بمناسبة انطلاق الموسم الدعوي الحالي.

 أطر الأستاذ محمد عليلو؛ منسق مجلس شورى حركة التوحيد والإصلاح، لقاء تواصليا عقده المكتب التنفيذي مع إقليمي سلا والخميسات بتاريخ الأحد 19 دجنبر2021؛ حضوريا وعن بعد.. 

أطر كل من الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، والأستاذ خالد التواج عضو المكتب التنفيذي ومسؤول قسم التربية، اللقاء التواصلي مع أعضاء الحركة بأقاليم بني ملال والفقيه بنصالح وخريبكة، بتاريخ الأحد 19دجنبر2021؛ باعتماد صيغتي  الحضوري وعن بعد. كما أطرا لقاء تواصليا مع شباب إقليم تزنيت بتاريخ السبت 25 دجنبر 2021.

أطر الدكتور عز الدين توفيق؛ عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح بتاريخ السبت 25 دجنبر 2021 لقاء تربويا نظمته الحركة بإقليم أولاد تايمة.

وأطر كل من الأستاذ عبدالرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، والأستاذ خالد التواج عضو المكتب التنفيذي، لقاء تواصليا مع أعضاء الحركة بإقليم طاطا، بتاريخ الأحد 26 دجنبر 2021. وذلك في إطار زيارتهما لجهة الجنوب، وفق برنامج المكتب التنفيذي للتواصل مع الأقاليم.

في إطار الزيارات التواصلية التي ينظمها المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، قام الدكتور عز الدين توفيق بزيارة إلى إقليم تارودانت، في لقاء مفتوح مع أعضاء ومتعاطفي الحركة بالإقليم، في كلمة بعنوان” الرباط على ثغور الدعوة “ بتاريخ 27 دجنبر 2021.

الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى