أخبارالرئيسية-

مرسي يوارى الثرى بحضور أفراد عائلته فقط، ووسط تشديد أمني

وأوضح أن السلطات سمحت لنجله أسامة المحبوس حاليا بحضور عملية الدفن، وكذلك زوجته وأولاده وشقيقين لمرسي.

وأكد عبد المقصود أنه وأفراد أسرة مرسي أتموا صلاتي فجر الثلاثاء والجنازة على مرسي بمسجد سجن ليمان طرة (جنوبي القاهرة) قبل أن تنتقل سيارة تحمل الجثمان برفقة زوجته ونجله إلى المقابر شرقي العاصمة.

التوحيد والإصلاح تعزي في استشهاد محمد مرسي الرئيس الشرعي لجمهورية مصر العربية

وتم دفن مرسي بجوار المرشد السابق للإخوان محمد مهدي عاكف الذي توفي في شتنبر2017 متأثرا هو الآخر بمرضه في السجن.

وكتب أحمد نجل الدكتور محمد مرسي  على صفحته على تويتر “نحتسب أبي الرئيس محمد مرسي عند الله من الشهداء، وعند الله تجتمع الخصوم”. وأضاف “قمنا بتغسيل جثمانه الشريف بمستشفى سجن ليمان طُرَة، وتمت الصلاة عليه داخل مسجد السجن ولم يصل عليه إلا أفراد أسرته”.

وقال “تم الدفن في مقابر مرشدي جماعة الإخوان المسلمين في مدينة نصر بسبب رفض الجهات الأمنية دفنه بمقابر الأسرة في محافظة الشرقية”.

AHMED 3M.MORSY@A3M_MORSY

نحتسب أبي الرئيس محمد مرسي عند الله من الشهداء
و عند الله تجتمع الخصوم
قمنا بتغسيل جثمانه الشريف بمستشفي سجن ليمان طرة وقمنا بالصلاة عليه داخل مسجدالسجن و لم يصلي عليه إلا أسرته وتم الدفن بمقابر مرشدي جماعة الإخوان المسلمين لرفض الجهات الأمنية دفنه بمقابر الأسرة بالشرقية.

كما إن مراسم الجنازة شهدت حضورا أمنيا مشددا، وسط غياب كامل لمناصري مرسي، نظرا للظروف الأمنية المشددة. بحيث لم تسمح القوات المصرية للصحفيين بتغطية عملية الدفن.

وقد سبق لـحركة التوحيد والإصلاح أن تقدمت مساء أمس الاثنين 2019/6/17، وبمجرد تلقيها خبر استشهاد الدكتور محمد مرسي، بأصدق عبارات التّعازي إلى أسرة الرّئيس الرّاحل الدكتور محمد مرسي الذي وافته المنية في جلسة محاكمته مساء هذا اليوم، وقد اعتبرت الحركة في برقية التعزية وفاته رحيلا لواحد من كبار رموز الدعوة الإسلامية والعمل الإسلامي، متوجهة بتعازيها  إلى كلّ ذويه ومحبيه وإلى قيادة “جماعة الإخوان المسلمين” المصرية وكافة أعضائها والى عموم الشعب المصري الشقيق، وإلى كلّ الأمّة الإسلامية.

الإصلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق