المغنيسيوم يدعم الحالة المزاجية وجودة النوم ومستويات الهرمونات

يعد المغنيسيوم رابع أكثر المعادن وفرة في جسم الإنسان، وهو معدن مهم لبنية العظام وقوتها في الجسم، ويمكن أن يحتاج الأشخاص أحيانا مكملات المغنيسيوم في حال كانت نسب المغنيسيوم في الجسم منخفضة جدا.

وعادة ما تكون الأطعمة الغنية بالألياف تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم ومن هذه الأطعمة البقوليات، والحبوب الكاملة، والخضراوات خاصة البروكلي والقرع والخضار الورقية الخضراء، والمكسرات خاصة اللوز.

ويعتبر معدن المغنيسيوم ضروريا لكل خلية في الجسم بحيث يعمل في أفضل حالاته كمكمل غذائي. كما أن المغنيسيوم يمكن أن يدعم الحالة المزاجية وجودة النوم ومستويات الهرمونات وصحة العظام واسترخاء العضلات، ويساعد الجسم والعقل على الشعور بالاستعداد للنوم.

وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من نقص في تناول المغنيسيوم يميلون إلى النوم بشكل أقل ونوم أقل جودة، كما أن لديهم نسب من معدلات الاكتئاب .

وأظهرت إحدى الدراسات أن أكثر من 80% من النساء بعد انقطاع الطمث لديهن مستويات منخفضة من المغنيسيوم في الدم، وكن أكثر عرضة للاكتئاب، حيث إن المغنيسيوم ضروري لتنظيم الحالة المزاجية.

ويساعد مكمل المغنيسيوم على التحكم في تقلصات عضلات القلب، ودعم صحة القلب، إذ كشفت دراسة لأكثر من 3700 امرأة بعد سن اليأس أن النساء اللائي لديهن مستويات أعلى من المغنيسيوم أظهرن علامات التهابية أقل تتعلق بأمراض القلب، ما يشير إلى أنهن يتمتعن بصحة أفضل للقلب.

مواقع إلكترونية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى