واشنطن بوست: “إسرائيل” أبلغت واشنطن بمسؤوليتها عن اغتيال هنية

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية اليوم الأربعاء، أن كان الاحتلال الإسرائيلي أبلغ البيت الأبيض بمسؤوليته عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية نهاية يوليوز الماضي.

وأوضحت الصحيفة استنادا إلى مصادر مرتبطة بالبيت الأبيض، أن الصراع يزداد في الكواليس بين الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي. وقالت الصحيفة إن مسؤولي البيت الأبيض يرون اغتيال هنية “انتكاسة لمساعيهم المتواصلة منذ شهور لتحقيق وقف إطلاق نار في غزة”.

وأشارت الصحيفة ذاتها، أن الكيان المذكور أبلغ البيت البيض بعد اغتيال هنية في إيران بمسؤوليتها عن العملية، لافتة إلى أن تل أبيب امتنعت عن الإدلاء بأي تعليقات أخرى بالخصوص.

وبيّنت “واشنطن بوست” أن مسؤولي البيت الأبيض قابلوا الاغتيال بـ”دهشة وغضب”. ونقلت عن مصادر أمريكية رفيعة أن الرئيس جو بايدن ومسؤولين آخرين “غضبوا” جراء تنفيذ “إسرائيل” هجمات ضد قائد “حزب الله” فؤاد شكر، وقادة عسكريين إيرانيين دون إبلاغ واشنطن.

يذكر أن كلا من إيران وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أعلنتا فجر يوم الأربعاء 31 يوليوز 2024 اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية في غارة صهيونية استهدفت مقر إقامته بطهران غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى