الخارجية الفلسطينية تدرس تقديم دعوى ضد مسؤولين في دولة الاحتلال

تعتزم وزارة الخارجية الفلسطينية تقديم دعوى دولية بشأن مشاركة وزراء وأعضاء في برلمان الاحتلال “الإسرائيلي”، في مسيرة “لتعميق الاستيطان” شمالي الضفة الغربية، محذرة من عدوان وشيك على قطاع غزة، مطالِبة بمواقف دولية استباقية لمنع ذلك.

ونقل موقع قناة “تي إر تي” عن وزارة الخارجية الفلسطينية يوم الأحد 9 أبريل 2023، قولها إنها تدرس تقديم شكوى دولية، بشأن مشاركة وزراء وأعضاء كنيست في مسيرة “لتعميق الاستيطان” شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف المصدر ذاته أن قناة عبرية خاصة، كانت قد أوردت أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” أصدر ترخيصا لتنظيم مسيرة للمستوطنين اليوم الاثنين، تنطلق من حاجز زعترة جنوبي نابلس باتجاه بؤرة “أفيتار” الاستيطانية المقامة على جبل صبيح في بلدة بيتا.

وأوضح المصدر نفسه أن  وزارة الخارجية الفلسطينية أدانت في بيان لها “بأشد العبارات ما تناقله الإعلام العبري بشأن نية ما يقارب 27 وزيراً وعضو كنيست إسرائيلي المشاركة في تظاهرة ومسيرة في الضفة الغربية المحتلة غداً”.

وأكد المصدر أن الوزارة ذكرت أنها “تدرس مع الخبراء القانونيين أفضل السبل القانونية لمواجهتها، بما في ذلك تقديم شكوى لمجلس الأمن، ومجلس حقوق الإنسان، ولجنة التحقيق الأممية الدائمة، والمحاكم الدولية ذات العلاقة”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى