منظمة العفو الدولية تطالب “إسرائيل” بتفكيك نظام الفصل العنصري

طالبت منظمة العفو الدولية “أمنستي” دولة الاحتلال الصهيوني بتفكيك نظام الفصل العنصري (الأبارتهايد)، قائلة “يجب على السلطات “الإسرائيلية” تفكيك نظام الفصل العنصري (أبارتهايد) الذي يسبب الكثير من المعاناة وإراقة الدماء.

وأوضح بيان للمنظمة أن قوات الاحتلال قتلت ما يقرب من 220 فلسطينيا، منذ أن أطلقت حملة كبرى ضد نظام الفصل العنصري قبل عام واحد، من بينهم 35 في يناير 2023 وحده، موضحة أن عمليات القتل غير المشروع تساعد في الإبقاء على نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

ورأت “أمنستي” أن تلك العمليات تشكل جرائم ضد الإنسانية، مثلها مثل الانتهاكات الجسيمة والمستمرة الأخرى التي ترتكبها السلطات الإسرائيلية، مثل الاعتقال الإداري والنقل القسري، مشيرة إلى أنه في ظل نظام الفصل العنصري، تسيطر “إسرائيل”، فعليا، على كل جانب من جوانب حياة الفلسطينيين تقريبا.

وقالت المنظمة “خلال الأيام القليلة الماضية، سلطت سلسلة من الهجمات المميتة الضوء على الحاجة الملحة إلى المساءلة. ففي 26 يناير 2023، شنت القوات الإسرائيلية غارة على مخيم جنين للاجئين، وقتلت 10 فلسطينيين، من بينهم امرأة تبلغ من العمر 61 عاما”.

ولايزال الشعب الفلسطيني يناضل منذ وعد بلفور بحقه على أرضه، وانضمت دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة بصفة “دولة مراقبة غير عضو” في 29 نونبر 2012 أي منذ عشر سنوات. وفي 30 شتنبر 2015 تم رفع العلم الفلسطيني أمام مقرات ومكاتب الأمم المتحدة حول العالم.

وأصدرت الأمم المتحدة بهيئاتها المختلفة 945 قرارا خاصا بفلسطين، ولم ينفذ أي قرار منها، منها 754 قرارا من الجمعية العامة، و97 قرارا من مجلس الأمن، و96 قرارا من مجلس حقوق الإنسان. بينما تطالب فلسطين اليوم بالعضوية الكاملة داخل الأمم المتحدة وهو الأمر الذي يجهضه “الفيتو” الأمريكي بمجلس الأمن.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى