أخبارالرئيسية-رئيس الحركة

في كلمته لمواساة الشعب اللبناني، شيخي: الشعب اللبناني ومن خلال قيادته السياسية والمدنية سيتجاوز هذه المحنة سريعا

قال الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح إن حضورنا اليوم لزيارة السيد سفير جمهورية لبنان، هو من أجل التعبير عن التضامن والمؤازرة مع الشعب اللبناني في المحنة التي يمر منها بعد حادث انفجار مرفأ بيروت.
وأضاف شيخي في كلمته التي ألقاها بحضور ممثلي الوفد المغربي من الجمعيات والهيئات المدنية والنقابية، وأمام سفير لبنان، أننا شعرنا بهول الصدمة والمفاجأة إثر حادث الانفجار الذي تعرضت له بيروت، هذه الأخيرة.، يضيف شيخي، كانت دائما تمثل المحضن للوطن العربي، للعديد من الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات العربية والإسلامية، وهو الذي جعل من بيروت عبر تاريخها أن تكون منارة للفكر والثقافة والفن والنضال والدفاع عن القضايا الإنسانية العادلة، وهذا ما يفرض دائما  أن تكون لبنان دولة مستقرة وموحدة.. لكونها مصدر تأثير واشعاع في العالم العربي والإسلامي.


وأضاف الأستاذ عبد الرحيم شيخي، في كلمته التضامنية، ان مبادرة هذه الزيارة الجماعية لعدد من هيئات وفعاليات المجتمع المدني للسيد سفير لبنان بالمغرب تعبر عن مدى التضامن المغربي بمختلف تياراته تجاه القضايا الوطنية والاقليمية والدولية العادلة، وأضاف شيخي أن لنا اليقين في أن الشعب اللبناني، ومن خلال قيادته السياسية، ونخبه الوطنية، وبدعم أشقاء لبنان، سيتجاوز هذه المحنة سريعا.

يذكر أن وفدا من عدد من الهيئات المدنية الشعبية المغربية قام، صباح هذا اليوم الاثنين 10غشت2020 بزيارة تضامن وعزاء الى سفارة لبنان في الرباط بعد فاجعة انفجار مرفأ بيروت.


الوفد تكون من شخصيات تمثل الهيئات المكونة لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بالمغرب والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع ومؤسسة محمد عابد الجابري للفكر والثقافة …
وقد سلمت الهيئات المذكورة رسائل وبيانات عن تضامنها وتعازيها للشعب اللبناني الشقيق.

الاصلاح

 

اطلع ايضا على

هيئات مدنية ونقابية تعزي سفير لبنان بالرباط

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق