أخبارالرئيسية-

الأوقاف الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بإيقاف الهجمات الإسرائيلية على القدس، وتحذر من الانجرار إلى حرب دينية

حذّرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، أمس الخميس من أن “الهجمة” الإسرائيلية على القدس، تدفع بالمنطقة نحو حالة من التوتر سيجرّ إلى حرب دينية. وفي بيانها، اعتبرت الوزارة أن “إفراغ قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى من المصلين والمرابطين مساء الخميس، خطوة استفزازية جديدة تضاف إلى الخطوات السابقة، ضمن محاولات تثبيت التقسيم الزماني والمكاني داخل المسجد كمقدمة للاستيلاء عليه”.

كما طالبت الوزارة المجتمع الدولي بـ”إيقاف هذه الهجمة المسعورة، والتي تدفع بالمنطقة جميعها إلى حالة من التوتر الديني الذي سيؤدي إلى جرنا لحرب دينية”.

وفي وقت سابق، اقتحمت الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى، وطلبت من المصلين المغادرة، وأغلقت البوابات عدة ساعات، قبل أن تعاود فتحها من جديد، بحسب دائرة أوقاف القدس. واضطر عشرات المصلين لأداء صلاة المغرب عند باب الأسباط، بسب منعهم من الدخول إلى المسجد الأقصى بحسب دائرة أوقاف القدس.

يذكر أنه يوم الأحد الماضي، والذي صادف أول أيام عيد الأضحى بفلسطين، سمحت الشرطة الإسرائيلية لنحو ألف و336 مستوطنا باقتحام المسجد، ما فجر مواجهات بين المصلين وقوات الشرطة الإسرائيلية، وأسفر الحادث عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.

موقع الإصلاح/الأناضول

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق