مطالب شعبية برفع الحصار عن غزة وإسقاط التطبيع في مسيرة وطنية حاشدة بمكناس

طالب الآلاف من المواطنين المشاركين في مسيرة وطنية اليوم الأحد بمدينة كناس برفع الحصار عن قطاع غزة، وإسقاط التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط، وحل لجنة الصداقة البرلمانية المغربية الإسرائيلية.

وتقدم المسيرة، التي نظمتها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تحت شعار “مع معركة طوفان الأقصى ومن أجل إسقاط التطبيع، طفولة المدينة التي حملت علمين كبيرين للمغرب وفلسطين، تضامنا مع الطفولة الفلسطينية. 

 

ورفع المشاركون في مقدمة المسيرة لافتة بارزة بعنوان “الشعب المغربي مع طوفان الأقصى من أجل إسقاط التطبيع”، ولافتات تطالب الدول العربية والإسلامية بالتدخل العاجل من أجل إيقاف الإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وهتف المتضامنون بشعارات تدعو الدول العربية والإسلامية إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني، وقطع العلاقات مع الاحتلال اقتداء بدول في أنحاء العالم، علاوة على الانضمام إلى جنوب إفريقيا وإيرلندا نيكارغوا وتركيا في دعواها ضد الاحتلال بمحكمة العدل الدولية.

ودعت شخصيات وطنية شاركت في المسيرة بضرورة الاستماع إلى كلمة الشعب المغربي وضمير الإنسانية الذي جسده حرك الطلاب في الجامعات العالمية، وكذا الاقتداء بالدول التي أعلنت مقاطعة الكيان الصهيوني وإغلاق السفارات وإيقاف المعاملة الاقتصادية مع الاحتلال.

وتأتي المسيرة الشعبية، التي انطلقت من الساحة الإدارية أمام محكمة الاستئناف حمرية بمكناس، في إطار سلسلة من المسيرات والوقفات والتظاهرات والأنشطة التي تنظمها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عبر ربوع المملكة.

وانخرطت مجموعة من الهيئات في المسيرة الوطنية استجابة لدعوة المجموعة لعموم المواطنين من أجل دعم كفاح الشعب الفلسطيني الصامد ضد العدوان الصهيو-أمريكي والدعوة إلى إسقاط التطبيع والتنديد بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

يذكر أن قطاع غزة يعرف إبادة جماعية متواصلة منذ السابع من أكتوبر 2023عقب عملية “طوفان الأقصى”، ومازال الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه  بدعم الولايات المتحدة ودول أخرى، خلفت أكثر من 112 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار شامل، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى