شهر على عدوان الاحتلال.. استهداف متواصل للضفة ومجازر بقطاع غزة

ارتفعت حصيلة العدوان “الإسرائيلي” المتواصل على قطاع غزة بعد شهر من بدء معركة “طوفان الأقصى”، إلى 10328 شهيدا و25956 جريحا حسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

من جهته، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء 07 نونبر 2023، في بيان صحفي تحت عنوان “أرقام وإحصاءات إنسانية مخيفة”،  أن 70 %؜ من سكان قطاع غزة باتوا نازحين قسرا عن منازلهم، وأن نحو 2 % من إجمالي سكان قطاع غزة باتوا ضحايا مباشرين جراء هذا العدوان إما شهداء أو جرحى.

وأشار المكتب إلى أن مستشفيات قطاع غزة تستقبل بالمتوسط جريحا في كل دقيقة منذ بداية العدوان و15 شهيدا في كل ساعة وأن متوسط الشهداء من الأطفال 6 في كل ساعة، ومن الإناث 5 بالساعة الواحدة.

وأضاف أن نصف مستشفيات قطاع غزة و62 بالمئة؜ من مراكز الرعاية الأولية توقفت وخرجت عن الخدمة فعليا، وأن 50% ؜ من الوحدات السكنية في قطاع غزة تضررت جراء القصف والغارات وأن 10 %؜ من الوحدات السكنية هدمت كليا أو باتت غير صالحة للسكن.

وتضررت 33 % من مدارس قطاع غزة جراء القصف ونحو 9 % منها خرجت عن الخدمة، وأن 14 % من مساجد قطاع غزة تضررت، و5 % منها هدمت بشكل كامل. وكشفت الإحصائيات أن 30 ألف طن من المتفجرات قُصف بها قطاع غزة، بمتوسط 82 طنا لكل كيلومتر مربع.

من جهتها، حذرت وزارة الداخلية في غزة من حرب تجويع مع توقف كافة المخابز في القطاع، حيث أكدت أن 900 ألف مواطن ما زالوا بغزة والشمال رغم مجازر الاحتلال “الإسرائيلي”.

وكشفت الوزارة أنه لم تصل أية مساعدات للمواطنين في غزة والشمال منذ 32 يومًا، ولا أية إمدادات لمراكز الإيواء أو الأحياء السكنية، وأن جميع المخابز في محافظتي غزة وشمالها توقفت عن العمل بشكل كامل، بسبب استهداف بعضها وعدم توفر الدقيق والوقود في البعض الآخر.

وفي الضفة الغربية، أعلنت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير أن الاحتلال “الإسرائيلي” اعتقل 65 فلسطينيا اليوم الثلاثاء في الضفة الغربية المحتلة​​​​​​​، مما يرفع عدد المعتقلين إلى 2215 منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأوضح بيان للهيئتين أن حملات الاعتقال المتواصلة شملت كافة الفئات بما فيهم الأطفال، وكبار السّن والنساء، والمئات من الأسرى السابقين الذين أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، مشيرة إلى أن هذه الاعتقالات رفعت عدد الأسرى في سجون الاحتلال إلى 7000 أسير.

كما نفّذ الاحتلال عمليات اغتيال ممنهجة بحق الأسرى عن سبق إصرار، أدت إلى استشهاد أربعة معتقلين في سجون الاحتلال جرّاء عمليات التعذيب والتنكيل التي طالتهم.

وفي نفس السياق، أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” اعتقل 24 صحفيا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما رفع العدد الإجمالي للصحفيين المعتقلين لدى الكيان إلى 39.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء أن حصيلة الشهداء برصاص “إسرائيلي” في الضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر الماضي بلغت 163، مما رفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 371 شهيدا.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى