“التوحيد والإصلاح” بجهة الشمال الغربي تنظم ملتقى الهيئات الطلابية

عقد المكتب التنفيذي لجهة الشمال الغربي يوم الأحد 14 ماي 2023 ملتقى الهيئات الطلابية بمقر حركة التوحيد والإصلاح بالرباط تحت شعار: “الطالب الرسالي رائد المجتمع في الإصلاح  ” بحضور المكاتب المحلية لفروع منظمة التجديد الطلابي بجهة الشمال الغربي، وكذا مسؤولي قسم التربية بأقاليم الحركة بالجهة.

وانطلقت أشغال الملتقى بكلمة تربوية للدكتور رشيد الاخضر حول “ومضات من السيرة النبوية: دور الشباب في الدعوة الإسلامية”، مبرزا قيمة الشباب في الإسلام ودورهم في الدعوة إلى دين الله انطلاقا من نموذج الصحابة الكرام.

وألقى مسؤول الجهة الأستاذ عبد الكريم موجي كلمة افتتاحية للملتقى تناول من خلالها طبيعة علاقة حركة التوحيد والإصلاح بمنظمة التجديد الطلابي، والتحديات الراهنة للعمل الإسلامي، كما عرج إلى بعض مضامين المخطط الاستراتيجي لحركة التوحيد والإصلاح .

وختم الملتقى بمحور فكري أطره الدكتور مصطفى قرطاح مسؤول قسم الإنتاج العلمي والفكري للجهة بعنوان “المنهج الإسلامي في الإصلاح، قواعده وضوابطه”، تناول من خلاله القواعد المبدئية والمنهجية للإصلاح، حيث عرج على مختلف المخالفات المنهجية التي يسقط فيها دعاة الإصلاح بفعل تعطيل ملكة العقل وكذا عدم تحريهم للمنهج النبوي في الإصلاح .

يذكر أن الملتقى الجهوي للهيئات الطلابية يعتبر محطة سنوية تسعـى إلى استيعاب الطلبة لمنهج الحركة في الإصلاح، وتعزيزالتواصل بين مسؤولي الحركة بالجهة والأقاليم مع المكاتب المحلية لمنظمة التجديد الطلابي، وكذا الرفع من مستوى التأطير التربوي والتنظيمي للطلبة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى