ويرلمان: مليونا صهيوني يغادرون الكيان إلى الأبد

كشف الصحفي والناشط الأسترالي “سي. جيه ويرلمان” عن مغادرة مليونا صهيوني لأرض فلسطيني إلى الأبد، معتبرا ذلك بمثابة نهاية عصر الصهيونية. 

ونقل “ويرلمان” في برنامجه “The CJ Werleman Show” على يوتيوب شهادات لمجموعة من الصهاينة الذين غادروا أو الذين غادر أصدقاء ومعارف لهم بسبب العدوان على قطاع غزة وغياب الديمقراطية.

ونبه “ويرلمان” إلى الاختبار الذي فتحه عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاعه الصحي، مشيرا إلى أن مجموعة من الأطر الذين يتوفرون على جنسيات أمريكية وأروبية يسارعون إلى الهجرة بفعل ما يقع داخل الكيان.

كما نقل “ويرلمان” إحصائيات وتقارير نشرتها مجموعة من الصحف التي تشير إلى تنامي هجرة عكسية من الاحتلال إلى دول أوروبية وأمريكية، من ضمنها ما نشرته صحيفة “تايمز” أوف إسرائيل” من أن 28 في المائة من الصهاينة قرروا المغادرة بسبب القانون القضائي.

وفي المقابل، أشارت حلقة البرنامج المعنونة بـ”نهاية الصهيونية: 2 مليون يهودي يغادرون إسرائيل إلى الأبد!”، إلى أن لا واحد من الفلسطينيين يفكر في مغادرة قطاع غزة حسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

ونقل “ويرلمان” عن موقع “ميدل إيست أي” تأكيد وزارة دفاع الاحتلال الإسرائيلي بحثها عن 10 آلاف عسكري بشكل مستعجل من أجل القتال.

وأظهر البرنامج إغلاق مجموعة من المتاجر والمحلات التجارية نتيجة العدوان، مشيرا إلى رقم الشركات التي أفلست بلغ 75 في المائة، مقدما شهادات حول هذا الإغلاق.

وخلص البرنامج إلى ارتفاع الهجرة من الكيان الصهيوني، مذكرا بالبدايات الأولى للاحتلال الذي هجر حوالي مليوني فلسطيني في النكبة سنة 148، وفي المقابل، دعم هجرة الصهاينة نحو فلسطين، مشيرا إلى العمليات التي قادتها عصابات الهاغانا وغيرها، داعيا الصهاينة إلى الاعتبار من التاريخ.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى