الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة استهدفت مخيمات النازحين بمنطقة المواصي بغزة

ارتكبت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” فجر اليوم الثلاثاء 10 شتنبر 2024، مجزرة بشعة بحق النازحين بمنطقة مواصي خان يونس بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 40 نازحا وإصابة 60 آخرين في حصيلة أولية.

وكشف الدفاع المدني بقطاع غزة، أن الغارات استهدفت تجمعا لخيام النازحين مكونا من 20 خيمة على الأقل مأهولة بالسكان، مشيرا إلى أن المنطقة التي حدثت فيها المجزرة تصنف أنها “منطقة إنسانية”، يوجد فيها أكثر من 200 خيمة، تضرر منها من 20 إلى 40 بشكل كامل.

وأشارالدفاع المدني  إلى أن شهود عيان أكدوا أن الاحتلال أطلق 5 صواريخ على الأقل على المنطقة المستهدفة، التي تؤوي عددا كبيرا من النازحين.

وقد أقر جيش الاحتلال  بقصف خيام لنازحين بمنطقة المواصي المصنفة “آمنة” في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة. ومن جانبها، أكدت حركة حماس أن “مزاعم جيش الاحتلال وجود عناصر من المقاومة في مكان الاستهداف هي كذب مفضوح، يسعى من خلاله لتبرير هذه الجرائم البشعة”.

وأضافت أن “المقاومة أكدت مرارا نفيها وجود أي من عناصرها بين التجمعات المدنية أو استخدام هذه الأماكن لأغراض عسكرية”، مشددة  على أن “هذا الاستهداف الوحشي للمدنيين العزل من نساء وأطفال وشيوخ، في منطقة كان جيش الاحتلال أعلنها آمنة؛ هو تأكيد على مضي حكومة الاحتلال النازية في حرب الإبادة ضد شعبنا، وذلك بغطاء كامل من الإدارة الأمريكية”.

وتأتي هذه المجزرة  الجديدة بعد مرور 340 يوما على العدوان “الإسرائيلي” المتواصل على غزة، أسفر عن استشهاد 40988 شهيدا في حصيلة جديدة لوزارة الصحة في القطاع.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى