الأطعمة المخمرة.. فوائد مذهلة للصحة

يتم حفظ الأطعمة المخمرة باستخدام عملية قديمة لا تزيد من مدة صلاحية الطعام وقيمته الغذائية فحسب، بل يمكن أن تمنح جسمك جرعة من البروبيوتيك الصحي،  لأن الكائنات الحية الدقيقة الضرورية لعملية الهضم الجيد.

ويعدّ التخمير أحد أقدم أشكال حفظ الطعام، ويمكن أن يطيل من قابلية استخدام الطعام لأشهر، فعلى سبيل المثال، إذا تم وضع الملفوف على الرف لبضعة أسابيع، فسوف يفسد ولكن إذا قمت بتخميرها إلى مخلل الملفوف، فسوف تستمر لأشهر، إنه نفس المفهوم مع منتجات الألبان والبروتينات المخمرة.

واكتشف العلماء، وفقا لما ذكرته صحيفة The New York Times الأمريكية، أن الأطعمة المخمرة قد تكون لها تأثيرات مثيرة للاهتمام على أمعائنا، وقد يؤدي تناول تلك الأطعمة إلى تغيير تكوين مليارات البكتيريا والفيروسات والفطريات التي تعيش في أمعائنا، والمعروفة بـ “ميكروبات الأمعاء”، وإلى انخفاض مستويات الالتهاب على مستوى الجسم، التي يربطها العلماء بمجموعة من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة.

ويوصي الخبراء للأشخاص الذين يواجهون مشاكل في النوم بزيادة كمية الأطعمة المخمرة في النظام الغذائي، كونها تحتوي على البكتيريا النافعة، مما يساعد على الشعور بتحسن وبالتالي تعزيز جودة النوم وتحسين الحالة المزاجية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى