أخبارأنشطة أعضاء المكتب التنفيذيأنشطة جهة الشمال الغربيأنشطة وفعالياتالرئيسية-

في افتتاح ملتقى المكاتب الإقليمية بجهة الشمال الغربي، شيخي: رسالية التوحيد والإصلاح هي الإسهام في الإصلاح دون الاستغناء عن الآخرين

قال الأستاذ عبد الرحيم شيخي إن حركة التوحيد والإصلاح تعتمد في مشروع عملها  على مجموعة من الخصائص، من بينها خاصية الرسالية، والتي نحدد من خلالها  واجبنا في الإسهام في الإصلاح بجهدنا إلى جانب كل ذوي النيات الحسنة والمقاصد النبيلة، دونما سعي للاستغناء عن الآخرين، أو ادعاء للإلمام بكل شيء.

وأضاف شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، في كلمته في أول لقاء تنظيمي لجهة الشمال الغربي لفائدة مكاتب فروعها الإقليمية، أن التنظيم هو وعاء يحتضن المشروع، ووسيلة تتحقق بها مجموعة من أهداف هذا المشروع. ولكنه لا ينبغي أن يعوق المشروع ومكوناته، ويرهن تطوره، ويقلص من إمكاناته، ويحدَّ من آفاقه، ويحتجزه فيه. فهذه البنية تلائم التنظيمات والمشاريع الشمولية التي تتشوّه فيها الفكرة، وتنكفئ فيها الرسالة على ذاتها.

وأبرز شيخي في ملتقى مكاتب  الفروع الإقليمية لجهة الشمال الغربي، والذي افتتحت أشغاله أمس  الجمعة 6 شتنبر 2019 بمدينة طنجة، وسيختم أشغاله يوم الأحد8 شتنبر، أن الرسالية عندنا هي كل ما يتم بذله فكريا وعمليا من أجل تمليك فكرتنا لمجتمعنا؛ وهو ما يقتضي مناقضتنا المبدئيَّة والمنهجية لكلِّ منْزعٍ طائِفِي قريبٍ أو بعيد، أو تقوقع على الذات، أو تمركز حولها.

يذكر أن  ملتقى  المكاتب الإقليمية لجهة الشمال الغربي، ينعقد بعد مرور سنة من  انعقاد الجمع العام لجهة الشمال الغربي، والذي  انتخب فيه الأستاذ عبد الكريم موجي رئيسا  للمكتب التنفيذي للحركة(مرحلة2018-2022) بجهة الشمال الغربي خلفا للأستاذ محمد عليلو.

الإصلاح

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق