أخبارالرئيسية-فلسطين وقضايا الأمة

ميثاق يوحد الفصائل الفلسطينية لمواجهة صفقة القرن ورفض مؤتمر البحرين

وقع 19 فصيلا فلسطينيا  على رأسها حركتا حماس وفتح، إلى جانب عشرات المؤسسات والنقابات والشخصيات والهيئات العامة في الداخل والخارج ميثاق الشرف الوطني لمواجهة صفقة القرن ورفض مؤتمر البحرين.

;أكد ميثاق الشرف الوطني لمواجهة صفقة القرن ورفض مؤتمر البحرين، رفض الصفقة الأمريكية بكل تفاصيلها ومخرجاتها، وأي مشاريع تستهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

وعدّ الميثاق -وهو البيان الختامي للمؤتمر الوطني الذي عُقد في غزة، مساء الثلاثاء 25 يونيو- الصفقة عدواناً سافراً على حقوق شعبنا وثوابته الوطنية المتمثلة بحق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وجاء في الميثاق أنه “لمواجهة ما تتعرض له قضيتنا من تهديدات ومخاطر كبيرة في ضوء الهجمة الأمريكية، لا يمكننا مقاومة هذه المخاطر من دون حاضنة عربية وإسلامية توحد جهودنا ومواقفنا الرافضة لهذه الصفقة عبر خطوات عملية، وفي مقدمتها صياغة ميثاق شرف وطني وعربي للاتفاق على الخطوات المطلوبة لمواجهتها”.

والتزم الموقعون والموافقون على الميثاق بجميع البنود الواردة فيه لتمكين الشعب الفلسطيني والشعب العربي من امتلاك الأدوات النضالية والكفاحية، القادرة على التصدي لهذه الصفقة، وإفشال أهدافها، وحفظ الحقوق الوطنية الثابتة للفلسطينيين.

الإصلاح

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق