أنشطة جهة القرويينالشباب

لجنة العمل الشبابي بإقليم مكناس تختتم مخيمها الصيفي بالحوزية

اختتمت لجنة العمل الشبابي لحركة التوحيد والإصلاح بإقليم مكناس مخيمها الصيفي الذي نظم بالمركز الوطني للتخييم بالحوزية بإقليم الجديدة بتنسيق مع لجنة العمل الشبابي بإقليم فاس، في مرحلته الخامسة الممتدة في الفترة ما بين 26 غشت إلى غاية 04 شتنبر2019، تحت شعار “صيفي استراحة و بناء”، سهرت من خلاله لجنة العمل الشبابي على إعطاء الأولوية للشباب للإستفادة من أنشطة تربوية وترفيهية هدفها بناء جسور التواصل مع الشباب وتعزيز الفعل التربوي الشبابي وتعميق الخيار الحركي القائم على منهج الوسطية والاعتدال، إضافة إلى الإسهام في تنمية ودعم القدرات العقلية والإبداعية والمهاراتية للشباب، وإشراكهم في عملية التسيير والتنظيم.

بلغ عدد المستفيدين من المخيم 240 فرد، تراوح سنهم ما بين15و18 سنة حيث كانت الفئة المستهدفة هم شباب المجالس التربوية.

وقد سطرت اللجنة برنامجا يجمع بين المتعة والفائدة تضمن عروضا وورشات، وأندية وخرجات سياحية لمدينة أزمور، مدينة الجديدة، مدينة الدار البيضاء حيث تمت زيارة مدينة الألعاب سندباد ومركز التسوق “Morocco Mall “. إضافة إلى برمجة نشاط السباحة يوميا، ولعبة الكرة الطائرة وكرة القدم بشاطئ الحوزية.

كما أولت اللجنة أهمية بالغة للمجال الفني حيث تم تأطير الشباب من طرف أساتذة متخصصين في مجالي الإنشاد والمسرح، وتمت استضافة الفنان القدير رشيد مسرور لإحياء سهرة فكاهية هادفة، والفنان يوسف لبيب الذي أحيا سهرة غنائية قدم فيها أبرز أعماله وتفاعل معه الشباب بإعادة العديد من المقاطع المعروفة بالعربية والتركية.

واختتم المخيم بحفل بهيج تميز بعرض إبداعات الشباب في مجال الأنشودة والمسرح، وتتويج الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، والمسابقة الثقافية واللعبة الكبرى، والمتحدث البارع، كما تم اختيار الفرقة المثالية، والشاب المتميز والشابة المتميزة، وتتويج الفريق الفائز بدوري كرة القدم.

أسماء مجبار

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق