أنشطة جهة الوسط

لجنة العمل الشبابي بأنفا الحي الحسني تنظم الدورة الثانية لنادي القراءة

نظمت لجنة العمل الشبابي – فرع الحي الحسني بالدار البيضاء، الدورة الثانية لنادي القراءة التابع للفرع، وذلك يوم الأحد 11 ماي 2019م بمركب “فضاء الجمعيات” بحي البركة، تحت شعار “من أجل القراءة نفساً وحياةً”.

بدأت الدورة بتذكير مُختصرٍ عن الدورة الأولى التي كانت شعارها “ماذا نقرأ؟” والذي قدمته الطالبة الجامعية سفانة الإراوي، بعده مباشرة انطلق العرض الرئيس تحت عنوان “مهارة القراءة وإعداد تلاخيص على شكل خطاطة”، قدمته الأستاذة نادية غلبان. أهم ما استهدفه العرض هو تطوير استراتيجيات مهارة القراءة وتحسين الاستيعاب وكذلك تصميم الأسلوب الخاص المناسب لكل تلميذ في القراءة. وفي هذا الإطار، تم التطرق لكيفية إنجاز خُطاطة للنص وخريطة ذهنية لمحتوياته.

الفقرة الموالية، كانت عبارة عن ورشات حول الموضوع حيث قامت الأستاذة المؤطرة بتوزيع ملف يضم وثائق عن حياة الكاتب لطفي المنفلوطي وطلبت من التلاميذ إعداد خطاطة أو خريطة ذهنية أو جدول تلخيص عن هذا الملف.

وقد عرفت هذه الدورة إقبالا كبيراً من طرف الفئة المستفيدة الذين هم تلاميذ بمرحلة الإعدادي والثانوي، حيث تم استقبال ما يزيد عن 50 مشاركاً ومشاركةً.

تبقى الإشارة الى أن هذه الفقرات قد تخللتها أنشطة ترفيهية أطَّرها الأخ لطف الله عبد الصمد وبذلك جمعت هذه الدورة المتعة والتعلم والإفادة.

لجنة العمل الشبابي – فرع الحي الحسني

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار / مقالات ذات صلة

إغلاق